الجمعة , 17 مايو 2024

محافظ المنوفية يعتذر عن حاجز صلاة العيد!

= 708


المنوفية – حياتي اليوم

"تابعت ما تداولته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود حاجز يفصل بيني وأهلي المصلين من مواطني محافظة المنوفية التي أشرف بكوني محافظاً لها أثناء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك و في هذا الصدد أود الإحاطه إن الأصل في عملية التنظيم والاستضافة للمصلين والشعائر المقامة في مثل هذا اليوم المبارك تتم من خلال مديرية الأوقاف وهو عمل أصيل لها تقوم به في ربوع مصر ولا تتدخل المحافظة فيه حتى بالإشراف أو التنظيم وإنما تتواجد القيادات والشخصيات العامة كمدعوين".

بهذه الكلمات رد محافظ المنوفية، الدكتور هشام عبد الباسط، على الانتقادات التى وجهت له بانتشار صور توضح وجود حاجز بين المصلين فى صلاة عيد الأضحى وبين القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وتابع المحافظ على الصفحة الرسمية لمحافظة المنوفية: "لدى وصولي لاحظت الحاجز ولكن لم يكن لي أن أمتنع عن الدخول أو حتى التأخير في إقامة أو متابعة الشعائر أو المقاطعة فالتكبيرات كانت حائلا بيني وبين تسجيل موقف أو اتخاذ قرار صارم وقد استوضحت من المختصين عن أسباب وضع الحاجز فأفادوا بأن المتبع في كل عامٍ هو ما تم إتخاذه من إجراءات وأن هذا الوضع قائم منذ سنوات".

وأضاف عبد الباسط خلال البيان "وجهت على الفور بعدم تكرار وضع الحواجز فنحن نعمل ليل نهار لإزالة الحواجز بيننا وبين إخواننا من المواطنين".

وأكد أنه تم التوجيه بتدارك الخطأ وتصويب ما حدث في كافة المناسبات القادمة، وكان لزاماً علينا التوضيح لأهالي المنوفية الكرام حفاظا على مشاعرهم فهم همنا الأول منعاً لكل مزايدة تحصد من أي جهد وعمل شاق متواصل من أجل رفعة وطننا الحبيب فأننا نعمل ليل نهارٍ بدافع وطني واضعين أمام أعيننا مصالح الوطن والمواطنين.

شاهد أيضاً

مركز المناخ: الأسبوع المقبل أول موجة طويلة شديدة الحرارة..والسبت 36 درجة

عدد المشاهدات = 1779‫ ‎كشف الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.