الجمعة , 3 مايو 2024

كوريا الشمالية تهدد أمريكا بـ”ضربة واحدة وقاضية”!

= 832


واشنطن – بيونج يانج – وكالات

الولايات المتحدة تدفع الوضع في شبه الجزيرة الكورية إلى "نقطة الانفجار"، هذا ما أعلنته كوريا الشمالية اليوم الأربعاء، على خلفية إرسال واشنطن قاذفتي قنابل استراتيجيتين أسرع من الصوت من طراز "بي – 1بي" من قاعدة أندرسون الجوية في جزيرة جوام الأمريكية إلى شبه الجزيرة الكورية أمس الثلاثاء ردا على أحدث تجربة نووية تجريها كوريا الشمالية.

وأضافت: "الجيش الشعبي الكوري يمتلك جميع الوسائل المضادة لصد أي عدوان أو استفزاز في ضربة واحدة وقاضية، وهو يراقب عن كثب التحركات العسكرية المتهورة للإمبريالية الأمريكية".

وحلقت قاذفتان استراتيجيتان أمريكيتان من طراز بي-1 لانسر الأسرع من الصوت فوق كوريا الجنوبية صباح الثلاثاء لاستعراض القوة وإبداء التضامن مع سول حليفة واشنطن وذلك وسط تصاعد للتوترات بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة الأسبوع الماضي.

وقال قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية الجنرال فينسينت بروكس: "ما تم إظهاره هو مجرد مثال واحد على المدى الكامل للقدرات العسكرية لهذا التحالف القوي من أجل توفير وتعزيز الردع الممتد".

وأضاف: "ما تزال قوات التحالف العسكري مستعدة للوفاء بالتزامات الدفاع المتبادل ضد تهديدات الأمن في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة".

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 4825 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.