الأحد , 28 أبريل 2024

فايد: الحكومة مسئولة عن استلام كل حبة قمح من المزارعين

= 787


حسام أبو العلا

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الزراعي، مجدداً، ان توريد واستلام الأقماح من المزارعين يتم وفقاً لكشوف الحصر التي أعدتها المديريات الزراعية بالمحافظات، وليس وفقاً للحيازة الزراعية، وذلك تيسيراً على المزارعين، لافتاً الى ان الدولة لن تتنصل من مسئوليتها تجاه مزارعي القمح، وسيتم استلام كل حبة قمح من المزارعين طبقاً لكشوف الحصر الفعلي.

وتابع وزير الزراعة أن غرف العمليات التي تم تشكيلها بالمحافظات المختلفة، والغرف التابعة لها على تواصل يومي مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لمتابعة عملية التوريد أول بأول. مؤكدا ان كافة مديريات الزراعة بالمحافظات ملتزمة بتواجد مندوب من المديرية بمراكز التجميع، منذ فتحها وحتى غلقها في نهاية اليوم.

وأوضح وزير الزراعة أن عمليات التوريد تتم إختيارياً من خلال الجمعيات الزراعية على مستوى القرى والمحافظات، خاصة في الأماكن التي لا توجد بها شون قريبة، فضلا عن شون بنك التنمية والائتمان الزراعي، والصوامع والهناجر والبناكر والتي حددتها وزارة التموين بعد استبعاد الشون الترابية، مؤكدًا أن شون استلام الأقماح تندرج تحت مسئولية وزارة التموين، وتتطلب موافقتها أثناء توريد المحصول.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي كمية ما تم توريده من الأقماح المحلية للشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي، والصوامع والهناجر والبناكر، بلغت حوالي 99 ألف و646 طن.

وقالت الوزارة في بيان لها ان شون بنك التنمية والإئتمان الزراعي، استملت حوالي 4739 طن، والمطاحن استلمت 60 ألف و535طن، بينما استلمت الشركتين المصرية والعامة للصوامع، 34 ألف و270 طن، و102 طن على التوالي.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 6564 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.