الجمعة , 10 مايو 2024
السلطان قابوس بن سعيد

السلطان قابوس: يجب الاستفادة من الموقع الجغرافي للسلطنة لجذب الاستثمارات

= 843


مسقط – العمانية – حياتي اليوم:

دعا السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان اثناء اجتماعه بمجلس  الوزراء العماني، إلى أهمية الاستفادة المثلى من الموقع الجغرافي الفريد لسلطنة عمان والعمل على تشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية للمشاريع الانتاجية ذات النفع العام التي توفر المزيد من فرص العمل للمواطنين وتحقق مردودًا مجزيًا على الاقتصاد.

وأكد السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء ، على ضرورة المحافظة على ما تحقق من إنجازات ومواصلة تطوير القدرات وتأهيل الكوادر العمانية لتحقيق انطلاقة إنتاجية في القطاعات كافة.كما استعرض السلطان قابوس بن سعيد، الأوضاع المحلية والاقليمية والدولية، فعلى الصعيد المحلي أبدى السلطان قابوس ارتياحه لما حققته مسيرة التنمية الشاملة في بلاده، حيث تسير بمعدلات مناسبة وفق ما هو مخطط لها.

ودعا إلى أهمية المضي قدمًا في سياسة التنويع الاقتصادي وإيجاد مصادر أخرى مستدامة للدخل، وبما يؤدي إلى التكيف مع جميع المتغيرات. وأشار السلطان إلى أن كل خطط التنمية تضع في مقدمة الأولويات الاهتمام بالمواطن وتوفير الخدمات الضرورية له.

وفي إطار شأن التطورات الإقليمية والدولية، فقد أكد السلطان قابوس، على مواصلة السلطنة التعاون مع كل الجهود الرامية إلى تقريب وجهات النظر والمساعدة على حل القضايا بما يكفل للشعوب الاستمرار في مساراتها التنموية وسط أجواء آمنة ومستقرة.

في ختام الاجتماع تطرق السلطان قابوس بن سعيد إلى عدد من القضايا التي تهمّ الوطن والمواطن العُماني، وأسدى توجيهاته إلى كل مؤسسات الدولة بمواصلة الجهود تحقيقًا للأهداف المرجوة، متمنيًا للجميع التوفيق لما فيه دوام الخير والازدهار لعمان وشعبها.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 14708   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.