الإثنين , 6 مايو 2024

تأهيل أبناء 4 محافظات ضمن برنامج “قادة المحليات”

= 774


محمد فتحي

قال احمد الغزالي المدير التنفيذي لمؤسسة "القادة "أن المؤسسة بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات ومراكز النيل للإعلام  التابعة للهيئة بالمحافظات انتهت في النصف الأول من شهر يناير من أربع فعاليات في محافظات الغربية وكفر الشيخ والدقهلية والمنوفية.

وأضاف الغزالي في تصريحات صحافية، أن فعاليات برنامج "قادة المحليات "لتدريب وتأهيل الشباب  علي التجارب السياسية والإدارية والتنفيذية  المختلفة انطلقت في محافظات الوجه البحري من الغربية وكفر الشيخ والدقهلية والمنوفية وسيتم تعميمها في كافة المحافظات لكل الفئات الواردة بالدستور من عمال وفلاحين وأصحاب قدرات خاصة والمرأة  حتى نستطيع تأهيل وتمكين كل فئات المجتمع المصري المستهدف بكل طوائفه.

وأشار المدير التنفيذي لـ"القادة" أن محافظة المنوفية كانت المحافظة الرابعة في البرنامج الذي اختتم أمس، إذ تستمر المرحلة الأولي الذي انطلقت مطلع العام الجاري حتى مارس المقبل لمدة ثلاث شهور.

وتابع الغزالي ،أن الجديد في برنامج "قادة المحليات "هو تدشين نموذج محاكاة للمجالس المحلية والمجالس التنفيذية في المحافظات وفق أساليب علمية مدروسة بعناية فائقة ومخطط لها للنهوض بأداء هذه المجالس وتجاوز السلبيات والفساد الذي كان قاسم مشترك لعملها في الماضي ،إذ نضع آليات للرقابة المحكمة علي أداء العضو وتنفيذ الهدف الذي يخدم ابناء الأحياء من خدمات وطرح مشاكل وإيجاد حلول .

وأوضح المدير التنفيذي لـ"القادة " أن هدف المؤسسة "التي تسعي لتحقيقيه هو تطوير أداء هذه المجالس من خلال التدريب والتأهيل وبالمشاركة مع المؤسسات الوطنية المؤثرة مثل وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة للاستعلامات وأكاديمية السادات وعدد من الجامعات الحكومية حني نحقق الهدف المنشود .

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 16700 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.