الإثنين , 29 أبريل 2024

السفير الإيراني: سنرد الجميل لسلطنه عمان

= 1678

علم عمانى


 قال علي أكبر سيبويه سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سلطنة عمان  إن إيران سترد الجميل للسلطنة لدورها في الاتفاق النووي وذلك بتكوين كتلة اقتصادية مشتركة معها، وتسيير علاقات تجارية مع العالم أجمع عن طريق بوابة عُمان، مؤكدا بقوله:”أصدقاء الشدة قليلون جدا وعمان وقفت معنا في السراء والضراء ونحن لا ننسى أصدقاءنا وعمان من أعزهم”.

وقدم السفير شكره وامتنانه للسلطان قابوس بن سعيد والحكومة العمانية على دورها الفعال في التوصل إلى الاتفاق النووي. كما قدم شكره  للسلطان على توفيره المناخ الاستثماري في السلطنة.

وعن مستقبل المشاريع بين البلدين أوضح بأن نظرة إيران إلى السلطنة شفافة وواضحة، وقد بدأت إيران بالاستثمار في البنك المركزي العماني منذ قرابة ثلاث سنوات وتسعى حاليا إلى إدخال المزيد من الاستثمارات في السلطنة، والتي منها إرسال تقنيات إيرانية حديثة، وربط استثماراتها في أفريقيا وشرق آسيا عن طريق السلطنة والتي منها تصدير الغاز.

وأوضح في حديثه أن منطقة الدقم العمانية ستصبح البوابة الرئيسية الأولى للتجارة مع الخليج. وأشار إلى أن من المشاريع المنتظرة بين البلدين إحضار مصنع النانو تكنولوجي إلى السلطنة بالإضافة إلى مصنع السيارات لإنتاج أربعة أنواع من السيارات الإيرانية في الدقم مع كامل الخدمات الفنية والهندسية وسيكون إنتاجه عمانيا ، وطلب من الجانب العماني أن يمهد ويوفر المجال الاستثماري بكل سهولة لجذب الاستثمارات الإيرانية ، كما طلب من المستثمرين العمانيين التوجه للاستثمار في إيران.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 10850 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.