الخميس , 2 مايو 2024

مضاعفة موازنة “المجتمعات العمرانية” إلى ٢٨ مليار جنيه.. وخطة لتنمية الصعيد

= 700


محمد معاذ

logo - Smallest

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، د. مصطفى مدبولي،  أنه سيتم مضاعفة موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال العام المالي الجديد ( ٢٠١٥ -٢٠١٦) والذي سيبدأ خلال شهرين، إلى ٢٨ مليار جنيه، للدخول بقوة في مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، وتنفيذ عدد ضخم من المشروعات الخاصة بالهيئة.

وقال الوزير خلال لقائه برؤساء أجهزة المدن الجديدة، إن مضاعفة موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يأتي في إطار تنفيذ مشروعات استثمارية كبرى، وتنشيط السوق العقارية، مع تنفيذ الوحدات التي تم طرحها على المقاولين ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي " المليون وحدة".

وكشف الوزير عن عمل الهيئة كمطور في مدن الصعيد الجديدة، من خلال تنفيذ مشروعات مختلفة في هذه المدن، ليتم بعدها طرح مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص، موضحا أنه يتم دراسة تنفيذ كومباوند لأول مرة في هذه المدن، لتنميتها.

وأكد الوزير أن الهيئة ستعمل خلال المرحلة المقبلة، على تطوير مدن الصعيد الجديدة، بداية من الفيوم الجديدة وبني سويف الجديدة مرورا بالمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وأخميم الجديدة حتى قنا الجديدة وطيبة الجديدة والأقصر الجديدة وأسوان الجديدة، موضحا أنه سيتم جذب المواطنين إلى هذه المدن، من خلال مشروعات سكنية جديدة، حيث يمكن تنفيذ نحو ٥٠ وحدة في كومباوند بكل مدينة، كبداية لجذب المواطنين.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 3729 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.