الأحد , 28 أبريل 2024

“مراسيل الحب” معرض للفنانة رشا المازن بقاعة الباب

= 710


القاهرة – حياتي اليوم

"مراسيل الحب" هو العنوان الذي اختارته الفنانة التشكيلية رشا المازن لأحدث معارضها الفنية الذي تستضيفه قاعة الباب/سليم ويفتتحه د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية في تمام الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء 26 يوليو2016.

عن أعمال الفنانة ذكر د. خالد سرور .. "اختارت الفنانة رشا المازن التطرق إلى عالم المرأة من منظور الموروثات الشعبية تستقي منها صوراً مُتجزرة ومحفورة بوجداننا، وتستدعي من معين الذكريات موضوعات متأصلة بمجتمعنا المصري الشرقي .. تعاملت الفنانة مع العديد من المناسبات الشعبية برؤية متعمقة بحثاً عن تفاصيل دقيقة تخدم الطرح الفني والفكري، ويُمّكنها من التوصل لصياغات تصويرية تبرز المرأة في دور بطولة العمل …"

وقال الفنان خالد هنو .. "اتخذت الفنانة رشا المازن من التجريدية التعبيرية وسيلة للتأكيد على هويتها المصرية وعشقها لبلدها وتستطيع أن تلمس ذلك في رموزها التي تحرص على وضعها بحساب دقيق وبعقلانية لا تفقد معه الوجدان والإحساس سواء كان ذلك في اختيارها للوجوه والملابس المصرية أو الأشكال المختزنة في الذاكرة مثل عروسة المولد والحصان والدف والسمكة والزخارف الإسلامية وغيرها وقد تلجأ أحيانًا إلى الكولاج لإضفاء علاقة تشكيلية متنوعة تزيد العمل الفني ثراء وغنى …"

الفنانة رشا المازن مواليد الإسكندرية – بكالوريوس فنون جميلة جامعة الإسكندرية، لها العديد من المشاركات الفنية منها معارض فردية وجماعية وتظاهرات فنية، وحصدت خلال مشوارها عدد من الجوائز وشهادات التقدير، ولها مقتنيات بوزارة الثقافة والإعلام المصري وقصور الثقافة وفنانين وأفراد من (فرنسا – انجلترا – هولندا – الإمارات – قطر – السعودية – مصر – الكويت) .. ويستمر المعرض حتى 6 أغسطس.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 10799 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.