الأحد , 5 مايو 2024

مؤسسة “نون” تنظم مهرجانا دوليا للسينما العربية والأوروبية فى شرم الشيخ

= 752

 

 
القاهرة – حياتي اليوم

وافق الكاتب الصحفي حلمي النمنم على إطلاق أول مهرجان دولى للسينما العربية والأوروبية فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من ٢٥ فبراير إلى ٣ مارس من العام المقبل. 

كما رحب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بإطلاق المهرجان فى وقت تستعد مدينة شرم الشيخ السياحية لاستعادة عافيتها باستقبال أفواج سياحية جديدة مع مطلع الموسم الجديد، وقد تم الاتفاق بين وزير الثقافة ومحافظ جنوب سيناء على تقديم كافة الإمكانات لتسهيل عمل المهرجان الذى سيمثل المرة الأولى لإقامة مهرجان سينمائي كبير فى شرم الشيخ.

وأشار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى اتصال هاتفي مع حلمي النمنم وزير الثقافة إلى أن المحافظة ومجتمع الأعمال والفنادق السياحية سوف تقدم الدعم الممكن لإنجاح هذا العمل الثقافي.

وكان وزير الثقافة قد استقبل فى مكتبه وفداً من مؤسسة نون للثقافة والفنون التى تنظم المهرجان من الدكتور محمد كامل القليوبي رئيس المؤسسة ووديد شكري المدير التنفيذي؛ حيث أطلعاه على كافة التفاصيل الخاصة بالمهرجان.

وأعلن الكاتب الصحفي جمال زايدة الأمين العام لمؤسسة نون للثقافة والفنون أن مجلس أمناء المؤسسة قد قرر إطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي للسينما العربية والأوروبية فى اجتماع خاص بعد أربع دورات ناجحة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والدولية.

جدير بالذكر أن مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون يتكون من كل من المخرج الدكتور محمد كامل القليوبي والمخرج داوود عبد السيد والناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله والناقدة السينمائية الدكتورة ماجدة واصف والكاتب الصحفى جمال زايدة والناقدة ماجدة موريس والمصور وديد شكرى.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 7640 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.