الإثنين , 6 مايو 2024

لماذا لم تدرج اللحوم الحمراء ضمن مبادرة خفض الأسعار؟ شعبة القصابين تجيب

= 2940

طرح عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أسئلة بشأن لماذا لم تدرج اللحوم الحمراء ضمن المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع الغذائية، التي انطلقت أمس السبت، لـ 7 سلع غذائية.

 وأوضح رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن السبب الرئيسي في اختيار هذه السلع وفقًا لتصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، هو الارتفاعات الكبيرة في أسعارها خلال الفترة الماضية.

 

ما هو السبب في عدم إدراج الحكومة للحوم الحمراء ضمن مبادرتها لخفض الأسعار؟

وتساءل رواد السوشيال ميديا، إذا كان ارتفاع السعر هو السبب الرئيسي فلماذا لم تدرج اللواء الحمراء مع الدواجن وبيض المائدة، لتمثل دائرة البروتين الأكثر استهلاكًا للمصريين، فما هو السبب في عدم إدراج الحكومة لسلعة اللحوم الحمراء ضمن مبادرتها لخفض الأسعار؟

 

المبادرة الحكومية اختارت 7 سلع غذائية مؤثرة على ميزانية الأسرة المصرية يوميًا

يقول هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، إن المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع الغذائية، التي انطلقت صباح أمس السبت، اختارت 7 سلع غذائية مؤثرة على ميزانية الأسرة المصرية يوميًا.

 

المبادرة الحكومية لخفض الأسعار تضم سلع مهمة للمواطنين وخفض أسعارها ضرورة

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين في تصريح: ان المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع تضم الفول، وهو من السلع الهامة التي يستخدمها معظم المصريين يوميًا، وخاصة في فترات الدراسة، والمبادرة تتضمن أيضًا العدس والمكرونة والذرة ومنتجات الألبان والزيت والسكر، وكلها سلع مؤثرة في ميزانية المصريين اليومية، فكان لابد من أن تعمل الحكومة على ليس فقط الحد من ارتفاع أسعار هذه السلع، بل ضمان انخفاضها، بأسعار تلائم جميع المصريين.

 

أسباب عديدة لعدم إدراج اللحوم الحمراء في مبادرة خفض الأسعار

وأشار إلى أن هناك أسباب عديدة لعدم إدراج اللحوم الحمراء في مبادرة خفض الأسعار، منها أن المواطنين لا يستهلكون اللحوم الحمراء مثل الدواجن والبيض، فالمواطن يستطيع أن يكتفي بتناول اللحوم الحمراء مرة في الأسبوع أو حتى على فترات متباعدة، عكس البيض والدواجن.

 

 شعبة القصابين نجحت في إطلاق مبادرة لخفض أسعار اللحوم خلال فترة عيد الأضحى

وأوضح “عبدالباسط” أن شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة نجحت في إطلاق مبادرة لخفض أسعار اللحوم خلال فترة عيد الأضحى، بمطالبة المربين بتخفيض أسعار اللحوم خلال الموسم، والحصول على هامش ربح بسيط، لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار اللحوم خلال فترة عيد الأضحى الماضي.

 الحكومة توفر اللحوم بأسعار مخفضة من خلال المجمعات الإستهلاكية

وقال نائب رئيس شعبة القصابين إن أحد الأسباب الرئيسية هو أن الحكومة توفر اللحوم بأسعار مخفضة من خلال المجمعات الإستهلاكية، حيث يباع كيلو اللحوم السودانية بسعر 220 جنيهًا، ووفقًا لما أعلنته وزارة التموين يتراوح سعر اللحوم البلدية الطازجة ما بين 220 إلى 240 جنيهًا.

 

 الحكومة لم تجد سببًا لضم اللحوم الحمراء لمبادرة خفض الأسعار

وأشار إلى أن أسعار اللحوم تعد مستقرة نسبيًا بعد أن انخفضت خلال فترة عيد الأضحى وما بعده، وعليه لم تجد الحكومة سببًا في ضم اللحوم الحمراء لمبادرة خفض الأسعار، مع سلع رئيسية يحتاجها المواطنين يوميًا.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 16519 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.