الخميس , 2 مايو 2024

غارة إسرائيلية تستهدف مطار حلب بسوريا وتخرجه عن الخدمة مجددا

= 1518

 

استهدفت ضربات إسرائيلية مطار حلب الدولي، بعد ساعات من إعادته للخدمة، مما أدى لخروجه عن الخدمة مجددا، وفقا لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن مطار حلب الدولي عاد للعمل، بعد ضربات إسرائيلية سابقة ظهر يوم الخميس الماضي، التي أخرجت مطاري حلب ودمشق الدوليين عن الخدمة، حيث عاودت إسرائيل توجيه الضربات للمطار مجددا، مما أدى إلى خروجه مرة أخرى عن الخدمة.

 

وأكد المرصد أن قصف مطاري دمشق وحلب الدوليين كان رسائل تحذيرية لمنع هبوط طائرات إيرانية في المطارين ولا علاقة له بقصف الجولان السوري المحتل.

 

وكان قصف إسرائيل بغارتين بوقت متزامن لـ  مطاري حلب ودمشق الدوليين، وطالت الضربات مهابط المطارين، ما أدى لخروجهما عن الخدمة، فيما حاولت الدفاعات الجوية التصدي للغارات.

 

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2023، 34 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 26 منها جوية و8 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 71 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات، وتسببت تلك الضربات بمقتل 72 من العسكريين بالإضافة لإصابة 85 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 3514 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.