الخميس , 2 مايو 2024
محمد سعفان وزير القوى العاملة

عيد العمال.. الأجازة الخميس ولا السبت؟ مصدر بالقوى العاملة يجيب

= 1626

أعلنت وزارة القوى العاملة، موعد إجازة عيد العمال لهذا العام للعاملين بالقطاع الخاص يوم الجمعة المقبل الأول من مايو، وذلك بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وقال مصدر بوزارة القوى العاملة، إن غدًا الخميس يوم عمل عادي وليس إجازة بدلا من يوم الجمعة الموافق أول مايو -عيد العمال- وهي الإجازة السنوية للعاملين بالقطاع العام والخاص.

وأكد المصدر، أن اﻷجر يوم الجمعة مضاعف “مثلي الأجر” لمن يعمل في هذا اليوم -الأول من مايو عيد العمال-، موضحًا أن من لا يعمل في هذا اليوم سيحصل على أجر يوم واحد فقط ولا يقتطع من أجره شيء إذا حصل على إجازة.

وحول الحديث عن أخذ الخميس إجازة بدلاً من الجمعة، أكد أن ذلك يرجع إلى قرار مجلس الوزراء، ولو صدر قرار بذلك بشرط أن يشمل القطاع الخاص، بالطبع سيطبق على القطاع الخاص وسيعلن وزير القوى العاملة وقتها قرارًا جديدًا بذلك طبقا للقانون.

وكان منشور وزارة القوى العاملة، أعلن أن يوم الجمعة يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، إضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 11789 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.