الخميس , 2 مايو 2024

سلطنة عمان تنفذ خطط اقتصادية ناجحة تستهدف تعزيز شراكة القطاع الخاص

= 1407

علم عمانى


مسقط – وكالات الانباء

بعد ساعات قليلة تستقبل سلطنة عُمان مناسبة تاريخية فمع فجر يوم الخميس 23 يوليو تحتفل السلطنة بيوم النهضة الذى يتوج انجازات أهم مراحل التاريخ العمانى المعاصر التى بدأت اثر تولى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان مقاليد الحكم . وفى المجال الاقتصادي تتوالى الانجازات التى ادت الى تفعيل دور القطاع الخاص.

من جانبها أعلنت غرفة تجارة وصناعة عمان ان العام الحالي شهد حراكا اقتصاديا مهما، وضمت أجندة العمل أنشطة وفعاليات عدة نتيجة تعزيز شراكة القطاع الخاص مع الحكومة فيما يتعلق برفع مساهمة قطاع الأعمال في التنمية الشاملة المستدامة ، والارتقاء بمؤسسات القطاع وتوفير الدعم اللازم لها وتهيئة المناخ لنموها لتشكل مصادر دخل لأصحابها ولتوفر فرص عمل للكوادر الوطنية خاصة من الشباب  ودعم خطط وبرامج الحكومة في مجال العمل الحر والتشغيل الذاتي والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك تنفيذا للسياسات التى يوجه بتنفيذها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان .

تحقيق العدالة وزيادة الإنتاجية وإيجاد مناخ مناسب للاستثمار.

تعكس أيضا هذه  السياسات الحرص على مواصلة التنسيق الفاعل بين اطراف عمليات الانتاج وكافة الجهات المعنية بالمجال التنموي عموما والاقتصادي على وجه خاص في القطاعين العام والخاص للارتقاء بمعدلات التقدم والنماء وتعزيز بيئة وظروف العمل والاستثمار وتدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها لتولي الوظائف القيادية في مؤسسات وشركات القطاع الخاص .

أدت هذه السياسات الى توفير المزيد من المنافذ التسويقية  لمنتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ظل الخطط الرامية الى دعمها عبر التعاون مع الشركات والمراكز التجارية الكبيرة، مما اسهم في تعزيز توازن العلاقة بين أطراف عمليات الإنتاج الثلاثة بما يساعد في تحقيق العدالة وزيادة الإنتاجية وإيجاد مناخ مناسب للاستثمار.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 4501   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.