الخميس , 2 مايو 2024

احتفالات مصرية عُمانية بعيد الثورة ويوم النهضة فى 23 يوليو

= 2115

Qaboos 2


مسقط – وكالات الأنباء

بعث السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليــو.

أعرب فيها السلطان قابوس عن خالص التهاني وأطيب التمنيات لفخامته بوافر الصحة والهناء والعمر المديد مقرونة بالدعـاء إلى الله تعالى أن يوفق فخامته ويحقق المزيد مما يصبو إليه الشعب المصري الشقيق من تقدم ورقي وازدهار.

مواقف السلطان قابوس

تعكس مواقف السلطان قابوس تقديره العميق لمصر وشعبها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى .كما ان احتفالات مصر بعيد ثورة يوليو تواكبها فى نفس التوقيت احتفالات أخرى فى سلطنة عمان بيوم النهضة الذى يوافق الثالث والعشرين من يوليو أيضا.  ففى مثل هذا اليوم من عام 1970 تولى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان مقاليد الحكم .  كما  يحتفل الشعب العمانى الشقيق يوم 18 نوفمبر بالعيد الوطني 45  ومنذ قديم الأزل تمثل العلاقات المتميزة بين مصر وسلطنة عمان نموذجا يحتذى به على صعيد العلاقات العربية – العربية  لاسيما وان الصلات الوثيقة بين الشعبين تعود الى عهد قدماء المصريين منذ فجر التاريخ.

وبالنسبة لمستجدات العلاقات المصرية – العمانية  يتم بإستمرار  مواصلة تطوير العلاقات التاريخية بين الشعبين .

ولقد اهتمت السلطنة منذ عام 1970 بتأسيس علاقات دولية وثيقة من خلال دوائر أساسية للتحرك الدبلوماسى والسياسى العمانى تمثل المجالات الحيوية للعلاقات الخارجية لسلطنة عمان على الساحات الخليجية والعربية والعالمية. ومن منطلق الحرص المصرى العمانى على تفعيل التعاون العربى المشترك تتواصل الزيارات المتبادلة والاتصالات المكثفة بين كبار المسئولين المصريين والعمانيين ، وهى تمثل نموذجا عمليا لتحقيق التضامن بين شعوب الأمة العربية فقد أرست  البلدان أسسا قوية لعلاقات إستراتيجية ونموذجية بين الجانبين اللذين يحرصان على تنسيق مواقفهما وطرح صيغ واقعية وعملية لمواجهة التحديات المختلفة التى تواجه شعوب المنطقة.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 3876   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.