الخميس , 9 مايو 2024

“الفنون التشكيلية” تُطلق مسابقة فنية للأطفال خلال الاجازة الصيفية

= 846


محمد الطويل

تحت رعاية وزير الثقافة د. عبدالواحد النبوي، أعلن قطاع الفنون التشكيلية عن تنظيمه مسابقة فنية للأطفال على مستوى الجمهورية، بجانب العديد من ورش العمل في الكثير من المواقع التابعة للقطاع بمختلف أنجاء الجمهورية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "صيف ولادنا" الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية حالياً ويشارك فيه أغلب القطاعات والهيئات التابعة لوزارة الثقافة.

وصرح د. حمدي أبوالمعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية: " أن الفعالية تستهدف إطلاق الإمكانات والمهارات الإبداعية لكل طفل مشارك .. معززة الحس الإبداعي لدى الأطفال فناني المستقبل .. ليعبروا من وحي خيالهم عن أنفسهم تجاه محيطهم ووطنهم، عاكسين بأعمالهم الفنية فهمهم ورؤيتهم لنا."

وأشار "أبوالمعاطي": "أن المسابقة تأتي في إطار حرص وزارة الثقافة على إيصال رسالتها، ولدعم أدوارها التنويرية والمعرفية والثقافية في خدمة المجتمع عبر خدمات وفعاليات وبرامج تستهدف التنمية المجتمعية التي تنشدها .. ويسعى القطاع أن تتيح المسابقة لكل مُشارك تجربة ممتعة لا تمحى من ذاكرته."

وعن موضوعات وشروط المسابقة ذكر "أبوالمعاطي": "يأتي على رأس الموضوعات البيئة، الاعتزاز بالوطن والهوية، السياحة، المستقبل في عيون أطفالنا، قناة السويس الجديدة، مواجهة الإرهاب والتطرف، وغيرها من الموضوعات التي قد يتفاعل معها الطفل من واقع حياته اليومية للتعبير عن ذاته.."

وأضاف، أنه يُشترط للمشاركة في هذه المسابقة ألا يقل عمر الطفل عن 4 سنوات ولا يزيد عن 16 سنة .. والحجم الأقصى للأعمال الفنية المشاركة 50×70 سم مبروزة أو على ألواح الكرتون المقوى (الناصبيان)، ويكتب خلف العمل: الاسم والعمر والعنوان ورقم التليفون، وتسلم الأعمال في مقر قصر الفنون بساحة دار الأوبرا بالجزيرة خلال الفترة من 10 حتى 15 من سبتمبر القادم.

وقد خصص قطاع الفنون التشكيلية 13 جائزة قيمة لهذه المسابقة مقسمة على النحو التالي: جائزة أولى 1500ج، جائزة ثانية 1000ج، جائزة ثالثة 500ج، وعشرة جوائز تشجيعية قيمة كل منها 300ج، وهي الجوائز التي ستُعلن من خلال لجنة التحكيم التي تتكون من خمسة أعضاء من المختصين بفن الطفل والفنون التشكيلية.

شاهد أيضاً

تسنيم عمران

ناشرون وكتاب يوصون باستحداث تخصص أكاديمي في الجامعات العربية لصناعة الكتاب

عدد المشاهدات = 1939 طالب خبراء نشر وكتاب باستحداث تخصصات جامعية في النشر وصناعة الكتاب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.