الإثنين , 29 أبريل 2024

رئيس البرلمان اللبناني يدعو لإطلاق مبادرة عمانية لحل الأزمة اليمنية

= 1285

Qaboos 2


عواصم – وكالات الأنباء

logo - Smallestدعا نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني إلى ضرورة إطلاق مبادرة عُمانية لجمع الأطياف اليمنية وحل الأزمة الراهنة سياسيا.كما شدد رئيس مجلس النواب اللبناني على أهمية حل القضايا الضاغطة على الأقطار العربية سياسيا لإفشال المؤامرة الجارية في إطار الشرق الأوسط الجديد، والتي تستعمل استراتيجية الفوضى البناءة كأسلوب للسيطرة على مواردها البشرية والطبيعية.

علي ضوء ذلك  يعلق المراقبون أمالا كبيرة على إمكانية قيام سلطنة عُمان بدور إيجابي يمكن أن يمهد للحوار بين الأطراف المختلفة ، علي خلفية  تثمينهم   لمبادرات السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  التي تستهدف دائما  من خلال تفعيل دبلوماسية القوة الناعمة دعم الاستقرار الاقليمى والسلام العالمى  وتفعيل سياسات حسن الجوار ، وتعزيز التعاون الدولى بين كافة الشعوب وجميع البلدان.

جواد ظريف يزور عمان

علي الصعيد الميداني السياسي  تؤكد عدة تقارير سياسية في العواصم العربية والعالمية انه من الواضح ان هناك مشاورات و محاولات تجري لعلاج تداعيات الموقف .   في هذا السياق غادر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف العاصمة طهران اليوم الأربعاء متوجها إلى  سلطنة عمان  في زيارة يبحث خلالها مع المسئولين العمانيين آخر التطورات الإقليمية لاسيما الوضع في اليمن. ووفقا لوكالة فارس الإيرانية ، فإن زيارة ظريف إلى سلطنة عمان تستغرق ساعات و يجري خلالها محادثات حول مستجدات الأوضاع. ومن المقرر أن يغادر بعد ذلك إلى العاصمة الباكستانية. وكانت مرضية أفخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية قد صرحت بأنه نظرا لحساسية وأهمية التطورات الجارية في المنطقة، سيتوجه وزير الخارجية إلى  سلطنة عمان لبحث وتبادل وجهات النظر مع كبار المسئولين حول الأوضاع في المنطقة .

الجدير بالذكر ان الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع قد  توجه  إلى سلطنة عمان ومنها الي  العاصمة الباكستانية على رأس وفد عسكري رفيع المستوى. وكان فى استقباله بمطار مسقط الدولي الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة حيث  رحب بالفريق أول صدقي صبحي  ، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر ، وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 11373 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.