الجمعة , 3 مايو 2024

من “قطع النور” عن فضائيات مصر؟

= 1737

Kahraba 2


محمد معاذ

logo - Smallestفجأة، توقف بث جميع قنوات مدينة الانتاج الإعلامي، نتيجة لانقطاع التيار الكهربي بالكامل عن المدينة. الأمر الذي استدعى تحركا فوريا من الأجهزة المعنية، وخاصة بعد سماع دوي انفجار على مسافة كيلومترات من المدينة.

التحقيقات الأولية التي أجريت كشفت عن "انفجار عبوة ناسفة" في أبراج الكهرباء الرئيسية أدى إلى قطع التيار في مدينة الإنتاج الإعلامي.

معاينة موقع انفجار برجي الكهرباء المغذيين لمدينة الإنتاج الإعلامي وشركة النايل سات بينت أن العناصر الإرهابية وضعت 8 عبوات ناسفة أسفل البرجين بواقع 4 تحت كل برج. بحسب مصدر أمنى.

وأوضح المصدر أن 6 عبوات ناسفة انفجرت ودمرت البرجين فيما أبطل خبراء المفرقعات مفعول عبوتين.

وقال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية إن برج الكهرباء المغذي لمدينة الإنتاج الإعلامي والموجود في المنطقة الصحراوية خلف مدينة الإنتاج الإعلامي انهار.

ومن جهته، قال أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، إنه أجرى اتصالات بمجلس الوزراء والقوات المسلحة ووزارة الكهرباء لتوفير مولدات لجميع القنوات لحين عودة التيار الكهربائي.

وقال هيكل، إن المدينة استقبلت خلال الساعات الماضية 15 مولدا كهربيا، بينهم 8 مولدات دفعت بهم وزارة الكهرباء لتغذية خطوط المدينة الداخلية واستديوهات القنوات المختلفة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في المدينة لحين استئناف المد الكهربي عبر الخطوط الطبيعية.

وأضاف هيكل، أنه تم السماح للقنوات بالاستعانة بمولدات من خارج المدينة، وبالفعل دخل حوالي 7 مولدات لقنوات مختلفة، مما سيؤدي إلى استقرارها جميعًا بحلول الصباح.

وأوضح هيكل أن اختيار البرجين يدل على أن منفذ هذا العمل الإرهابي مخطط له بشكل مسبق وشارك فيه أشخاص يعلمون جيدا أهمية البرجين لمدينة الإنتاج الإعلامي.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 5144 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.