السبت , 27 أبريل 2024

د. رانيا يحيى: طلبنا من الرئيس أن يكون 2017 عاما للمرأة المصرية

= 696


القاهرة – حياتي اليوم

علقت الدكتوره رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، على مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأعضاء المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس.

وقالت د. رانيا: "لقد كانت المقابلة مثمرة واكثر من رائعة على كل المستويات، ويتضح منها اهتمام الرئيس بالمرأة التى يوليها رعاية خاصة ويؤمن بقدرتها ومشاركتها فى صنع وتشكيل وعى ووجدان المواطن الصالح وصنع مستقبل أفضل كما كانت طوال التاريخ لها مواقف مشرفة وتثبت دائما أن المرأة المصرية ليست أقل من الرجل.

وأشارت أن الرئيس تحدث عن قضايا مهمة كالمواطنة والتعامل مع الآخر والارهاب ومواجهته والتحديات التى تمر بمصر والمنطقة، وكذلك تطرق اللقاء لمشكلتين حقيقيتين نلمسهما جميعا وهما القصور فى الوعى وقضية التعليم وتطوير المعلم.

كما عرضت بعض القضايا من خلال أعضاء المجلس القومي للمرأة مثل الاعلام ودوره فى هذه الفترة الحرجة وتجديد الخطاب الدينى ودعم الشباب، وطلب أعضاء المجلس القومى للمرأة من سيادته أن يكون عام 2017 هو عام المرأة المصرية، وأن يكون هناك لقاء متجدد يجمع المجلس بسيادة الرئيس لطرح كافة القضايا والمستجدات كل ستة أشهر بناء على طلب د. مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة ، ولكن مفاجأة الرئيس كانت الموافقة على الطلب لكن على أن يكون اللقاء كل 3 أشهر فقط وهو ما جعلنا نصفق ونشعر بفرحة لاحتوائه لكافة القضايا واهتمامه بما سيطرحه المجلس كل فترة من مستجدات.

وقالت د. رانيا يحيى أن فخامة الرئيس أبدى استعداده التام لكافة أشكال الدعم والتعاون للمجلس لما فيه مصلحة المرأة المصرية وبالتالى يعود على الأسرة وعلى المجتمع ككل.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 6412 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.