الجمعة , 3 مايو 2024

دورة في مهارات التعامل مع وسائل الإعلام بسلطنة عُمان

= 3327

Hassany - Copy

وزير الإعلام العماني د.عبدالمنعم الحسني


مسقط – خاص

تنتهج سلطنة عُمان دوماً استراتيجيات التواصل الخلاق مع التطورات التقنية والتكنولوجية في شتى المجالات، ولمسايرة ومواكبة ثورة الاتصالات في العالم، بدأت بوزارة الإعلام بسلطنة عُمان دورة تدريبية حول مهارات التعامل مع وسائل الإعلام، بهدف التعريف بأسس واستراتيجيات التواصل مع وسائل الإعلام وأساليب التأثير والإقناع.

تهدف الدورة الى إكساب المشاركين مهارات الحديث للإذاعة والتليفزيون وأسس المقابلات والحوارات وأساليبها المختلفة وآلية التعامل مع وسائل الإعلام وأساليب مواجهة المحاور وكيفية التحضير وانتقاء الكلمات والانسيابية في الحديث.

تتناول الدورة عدة محاور منها: عملية التواصل بين المتلقي والمستفيد ووظائف التواصل وآلياته وعرض نماذج للتواصل المباشر ، واستراتيجيات التواصل والتعامل مع وسائل الإعلام ، كما تتضمن الدورة إجراء تمارين عملية في المقابلات الإعلامية المسموعة والمقروءة والمرئية.

يشارك في الدورة نخبة من الصحفيين والإعلاميين من وزارة الإعلام ودوائر الإعلام وعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الإعلامية والصحفية بالسلطنة.

تأتي هذه الدورة استكمالاً للجهود العُمانية المتواصلة في الاهتمام بتطوير المنظومة الإعلامية الهادفة نحو البناء والتنمية، إذ افتتح مؤخراً الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام العُماني، أعمال المرحلة الاولى من البرامج التدريبية (مهارات التعامل مع وسائل الإعلام ) بالتعاون مع مؤسسة طومسون للتدريب بلندن وبمشاركة 22 متدربا، وذلك لتعزيز القدرات الإعلامية في التعامل مع وسائل الإعلام الجماهيرية من النواحي المعرفية والتطبيقية .

وإدراكاً منها لأهمية مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها إحدى أبرز الأدوات التسويقية التي تلعب دوراً فاعلاً في المشهد التجاري وحركة الأعمال المستقبلية في حياة الشعوب، نظمت سلطنة عُمان مؤخراً حلقة نقاشية تحت عنوان "صناعة مواقع التواصل الاجتماعي" والتي نظمها المركز التجاري العُماني ـ الأمريكي، بعد أن باتت تمثل رقماً مهماً في تفاعلات المواطنين مع أنظمتها ومع العالم الآخر.

ولم تغفل سلطنة عُمان الدور التنموي للإعلام، فقامت وزارة الإعلام بتدشين منتدى (دور الإعلام في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة) بهدف التأكيد على الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والرقمية في دعم ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 6651   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.