الثلاثاء , 14 مايو 2024
جامعة القاهرة

جامعة القاهرة ترتدي “البرتقالي” لمناهضة العنف ضد المرأة

= 799


محمد معاذ

لمناهضة للعنف ضد المرأة، تشارك جامعة القاهرة في حملة الـ 16 يومًا العالمية، التي تبدأ من يوم 25 نوفمبر الجارى وتنتهي 10 ديسمبر المقبل، وهي حملة عالمية تشارك فيها الجامعات ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمناهضة العنف ضد المرأة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقالت الدكتورة مها السعيد رئيس اللجنة التنفيذية لوحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، ان الوحدة ستنظم فاعليات الحملة على مدى 16 يومًا برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، حيث سيتم التركيز على التعليم (جامعة آمنة للجميع)، والتوعية، والتثقيف، من خلال مجموعة من الأنشطة والفاعليات على مدار الـ 16 يومًا التى بمشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وبحضور نخبة من الشخصيات العامة.

وسوف تتزين الجامعة باللون البرتقالى، وهو لون اختاره شباب حول العالم واختارته الأمم المتحدة للحملة من عام 2013 وتتزين به مكاتب الأمم المتحدة فى جميع الدول وتتلون الملصقات والنشرات والأعلام به ويرتدى الفتيان والفتيات التيشيرتات باللون البرتقالي.

وتشمل فاعليات الـ 16 يومًا فى جامعة القاهرة ، في إطار الحملة العالمية لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، عدة أنشطة، أبرزها الافتتاح الذي سيتم صباح الأربعاء.

ويحضر حفل ختام الفعاليات يوم 10 ديسمبر، نشاط فنى ورياضى، وزراء وعدد من الشخصيات العامة وممثلي المجتمع المدنى والأمم المتحدة وقيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

شاهد أيضاً

فصول امتحانات في مصر - أرشيفية

المدارس تستقبل طلاب صفوف النقل لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي

عدد المشاهدات = 6510 استقبلت المدارس صباح اليوم الأربعاء الطلاب لأداء امتحانات نهاية العام الدراسى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.