الخميس , 2 مايو 2024

“تناغم” إيقاعات لونية بريشة أيمن طاهر في قاعة الباب

= 807


القاهرة – محمد الطويل

يفتتح د.خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً للفنان أيمن صلاح طاهر تحت عنوان "تناغم " وذلك يوم الثلاثاء 3 يناير2017 في تمام السابعة مساءً بقاعة الباب بساحة دار الأوبرا المصرية وبحضور لفيف من الفنانين والنقاد والجمهور.

يضم المعرض قرابة 40 لوحة من مجموعته الفنية التي تحمل سمات تجربته الإبداعية بإيقاعها اللوني شديد الخصوصية وتحرر شخوصه من قوالبها التقليدية في تناغم وإنسجام بينهما قادر على تصوير المشهد وكأنه حالة متفردة من العزف اللوني والفني مشحوناً بالكثير من المعاني.

وعن المعرض يقول د. خالد سرور : "يستشف من عالم أيمن صلاح طاهر مدى سيطرة العلاقات والمشاعر الإنسانية على موضوعاته، ويمكن أن نقول انه معني ومهموم بها محاولاً التعبير عنها في كثير من صورها .. ويمكن تلمس الحبكة الدرامية في صياغاته اللونية التشكيلية والتي تأتي في خيالات تشخيصية كأنها راقصات
البالية في تمايلها وإنسيابية وحرية وبساطة حركاتها .. وبين مفردات مكونه التشكيلي يتضح مدى تأثره بتكنيكات التصوير الفوتوغرافي هوايته المحببة حيث يلجأ في أجزاء من مسطح لوحته إلى تسيلط الضوء على تفصيلات دقيقة تخلق رؤية ذات معنى يخدم الفكرة ويزيد من زخم المشهد التصويري جمالاً ودلالة .."

أيمن صلاح طاهر .. خريج كلية الفنون الجميلة عام1970، بدء الرسم طفلاً في مرسم أبيه الفنان صلاح طاهر، أقام أول معرض له في سن الثانية عشر مع والده وكان الكاتب الكبير نجيب محفوظ من أحتضن الفنان، وفي عام1970 أقام أول معرض فردي له وافتتحه الكاتب الكبير توفيق الحكيم.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 3684 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.