الإثنين , 29 أبريل 2024
الأوكازيون الشتوي

تخفيضات تصل لـ50%.. انطلاق الأوكازيون الشتوي 2022

= 2439

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة بوزارة التموين، إن الأوكازيون يعتبر فرصة للمواطن حتى يحصل على احتياجاته من هذا الوقت بأسعار مخفضة.

وأضاف “عبد المنعم”، خلال لقائه على فضائية “دى أم سى”، أن الأوكازيون الشتوي لعام ٢٠٢٢ بدأ اعتباراً من ٧ فبراير ويستمر لمدة شهر.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة بوزارة التموين، إلى أن التخفيضات داخل الأوكازيون تصل إلى ٥٠٪، وفي نفس الوقت يتخلص التاجر من البضاعة الموجودة لديه.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة بوزارة التموين، أن هذه الفترة تعد رواج للتجارة الداخلية، منوهاً إلى أنه يتم التأكيد من عمل تخفيضات حقيقة وغير وهمية من خلال السعر الاصلى للمنتج والسعر بعد التخفيض.

مع انطلاق الأوكازيون الشتوي، ذكر الأستاذ أحمد أبو الفضل مدير عام الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين أن هدف الأوكازيون هو تحريك النشاط الاقتصادي وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وقد انعقدت غرفة عمليات بالوزارة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية كجهاز حماية المستهلك لمتابعة الأوكازيون والرقابة على السوق لمنع أي تجاوزات، وتتحرك الحملات الرقابية صباحًا ومساءً بالتنسيق مع مديري مديريات التموين.

وأشار إلى أن الأوكازيون يشمل هذا العام إلى جانب الملابس الأدوات المنزلية والمصنوعات الجلدية والسجاد، ومن خلال الرصد لأول أيام الأوكازيون ظهر إقبال كثيف على محال ملابس الأطفال، وأن الأسر استغلت بدء إجازة نصف العام للتسوق، هذا ويتعين على أي مواطن يواجه مشكلة أن يتواصل مع الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 أو بوابة الشكاوى الحكومية أو الوزارة لتوجيه أقرب حملة لمكان الشكوى فورًا.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 9055 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.