الجمعة , 3 مايو 2024

المزداوى ضيف يحيى خليل فى أوبرا القاهرة والاسكندرية

= 1800

yahia-khalil

يحيى خليل


كريم بدوي

يقدم رائد موسيقى الجاز فى مصر يحيى خليل حفلين باوبرا القاهرة والاسكندرية الاول فى الثامنة مساء الخميس 27 اكتوبر على المسرح الصغير ومساء الجمعة 28 اكتوبر على مسرح سيد درويش " اوبرا الاسكندرية " .. 

يتضمن البرنامج  باقة من أشهر اعماله الموسيقية الخاصة التى تمزج الموسيقى الشرقية بقالب موسيقى الجاز منها حكاوي القهاوي ، دنيا ، بحلم في عالم غريب ، يعيش أهل بلدي بالاضافة الى أعمال جديدة تقدم لأول مرة الى جانب مختارات من اشهر اغاني وموسيقى الجاز العالمية .. كما يستضيف خلال الحفلين العازف والمغنى الليبى ناصر المزداوى الذى اشتهر خلال فترة الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضى .

المعروف ان الموسيقار يحيى خليل يعد اول من ادخل موسيقى الجاز مصر خلال فترة الستينات واول من مزج الموسيقى العالمية بالموسيقى الشرقية والمصرية وقدمت اعماله فى معظم دول العالم وفى العديد من المهرجانات حتى نجح فى تكوين قاعدة جماهيرية عريضة من مختلف الفئات العمرية داخل مصر وخارجها و أنشا فرقته الموسيقية عام 1979 وذلك بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية التي استقر بها 15 عام حيث تعلم موسيقي الجاز وتعاون مع كبار العازفين العالميين منهم اوليفر جونز، داف يونج وديزي جلايسبي .

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 5746 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.