الإثنين , 29 أبريل 2024

الرئيس السيسي يطمئن على صحة السلطان قابوس وتهنئة من الجامعة العربية

= 1690

Qaboos
logoالتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بالسيد أسعد بن طارق ، حيث بادر الرئيس السيسى إلى الاطمئنان على صحة جلالة السلطان قابوس بعد عودته بسلامة الله من رحلته العلاجية إلى أرض الوطن ، وطلب نقل خالص تحياته وتقديره للسلطان قابوس وتمنياته له بالشفاء العاجل. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد أسعد بن طارق وجه التهنئة للرئيس السيسي على النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، وفي هذا الصدد أعرب الرئيس السيسي عن عميق شكره وتقديره للمشاركة العمانية الفاعلة في المؤتمر الاقتصادي الذى عقد بشرم الشيخ ، مشيرا إلى ترحيب مصر بالاستثمارات العمانية.

شاركت سلطنة عُمان بوفد رفيع المستوي في مؤتمر القمة العربية تعبيرا عن مواقف السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان الثابتة التي تؤكد دائما حرصه على دعم  كافة القضايا العربية فى إطار السياسات التى تتبعها السلطنة منذ مطلع عقد السبعينيات من القرن الماضى  وحتى اليوم. ونيابة عن السلطان قابوس: ترأس السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان قابوس وفد سلطنة عُمان في المؤتمر الذي عقدت  فعالياته  في مدينة شرم الشيخ.

على ضوء ذلك فقد عكست مشاركة السلطنة اهتمامها العميق بدعم كل الفعاليات التى تدعو اليها مصر أو تستضيفها حيث تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين وباستمرار نقلات نوعية متتابعة انطلاقا من المواقف الثابتة للسلطان قابوس  التي تعكس تقديره العميق لمصر ولشعبها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى .

تهنئة للسلطان قابوس

في شرم الشيخ: أصدر مجلس الجامعة العربية خلال اجتماع وزراء خارجية الدول العربية بيانا حول عودة السلطان قابوس إلى أرض الوطن قال فيه: يتقدم مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية لجلالة السلطان قابوس بأسمى عبارات التهاني عقب عودته بعد أن منّ الله عليه بالشفاء ومتعه بالصحة والعافية.

كما يهنئ المجلس الشعب العماني الشقيق على عودته ليتبوأ مكانه في قيادة النهضة الشاملة التي حقق من خلالها الشعب العماني تقدما بارزا في كافة المجالات مما جعل السلطنة تحتل مكانا رائدا في المنطقة. ويتمنى المجلس لجلالة السلطان قابوس دوام الصحة وموفور العافية لمواصلة تحقيق المزيد من التقدم والازدهار وأن يحفظ للسلطنة ما تتمتع به من استقرار في ظل قيادته  الحكيمة.

* في سياق متصل:  استقبل الشيخ صباح الأحمد الجابر أمير دولة الكويت بمركز المؤتمرات الدولي بشرم الشيخ السيد أسعد بن طارق ، حيث حمله  نقل تحياته إلى أخيه السلطان قابوس وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة والعمر المديد وللشعب العماني المزيد من التقدم والازدهار.كما تم خلال المقابلة بحث العلاقات بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
مكافحة الإرهاب على ضوء عبارات السلطان قابوس الواضحة وأفكاره الحكيمة الصائبة  ورؤيته الثاقبة تعلن السلطنة دائما وفى جميع المحافل الدولية إدانتها للممارسات الإرهابية.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 412   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.