الثلاثاء , 14 مايو 2024

استعدادات قصوى في الإسكندرية لاستقبال “نوة قاسم”!

= 1155


الاسكندرية – أماني خميس

أنهت  الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية استعداداتها لاستقبال "نوة قاسم"، التي بدأت اليوم، والنوات المقبلة، والتي من المتوقع أن تشهد أمطاراً غزيرة، حتى لا يتكرر ما حدث خلال النوتين السابقتين واللتين غرقت فيهما المدينة.

وأوضح اللواء أحمد حجازي، رئيس غرفة عمليات الإسكندرية، أنه قد تمت إعادة فتح 11 مصبًا لتصريف مياه الأمطار بطول طريق الكورنيش، والتي ظلت مغلقة لمدة 20 عامًا بواسطة الكتل الخرسانية التي تم وضعها أثناء تطوير وتوسيع الكورنيش، لافتاً إلى أن أعمال التطهير تمت من خلال الإدارة الهندسية التابعة للقوات المسلحة وكذلك شركة الصرف الصحي.

تم الانتهاء كذلك من تطهير جميع "شنايش"، الأمطار، بمختلف أنحاء المدينة، وكذلك إصلاح الطريق التي وقع بها هبوط أرضي أو وود أجزاء منها تسمح بتراكم مياه الأمطار، وخاصة، وبمناطق منها أسفل كوبرى المندرة وأمام كارفور بمدخل الإسكندرية، وكذلك نفق محمد نجيب، ورفع كفاءة الشبكة بمنطقة عزبة فتى بسموحة شرق الإسكندرية وعزبة المطار.

وأشار "حجازي"، إلى أنه بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي تقرر الدفع بـ54 سيارة شفط متمركزة فى النقاط الساخنة، التى تمثل بؤرا لتجمعات مياه الأمطار و15 سيارة مدمجة و9 سيارات "نافورى".

شاهد أيضاً

فصول امتحانات في مصر - أرشيفية

المدارس تستقبل طلاب صفوف النقل لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي

عدد المشاهدات = 6604 استقبلت المدارس صباح اليوم الأربعاء الطلاب لأداء امتحانات نهاية العام الدراسى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.