السبت , 27 أبريل 2024

“كلثوميات” .. ليلة فى حب مصر وسلطنة عمان

= 1303


مسقط – محمد سعد

تقام في الخامس عشر من شهر مارس الجاري احتفالية كلثوميات " التي تنظمها سفارة جمهورية مصر العربية بمسقط بالتعاون مع شركة المزن العالمية .. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده السفير صبري مجدي صبري سفير مصر لدى سلطنة عمان بمقر السفارة المصرية بمسقط .

وقال السفير صبري مجدي ان الحفلة التي سيرعاها السيد محمد بن سالم آل سعيد ستحييها فرقة ام كلثوم للموسيقى العربية وستحمل هذا العام عنوان " كلثوميات – ليلة في حب مصر وعمان " تقديرا واعتزازا بالروابط المتينة التي تجمع السلطنة وجمهورية مصر العربية التي تمتد جذورها عبر التاريخ .

وستغني فرقة ام كلثوم للموسيقى العربية بمصاحبة مطربتين من مطربات المعهد العالى للموسيقى للعربية هما ايمان محمد محمود الغنى ومريم محمد رمضان منصور .

من جانبه استعرض الدكتور شعبان الامير الملحق الثقافي بالسفارة المصرية، المشوار الطويل لسيدة الغناء العربي أم كلثوم .. والذي استمر لما يقرب من السبعين عاماً وأنتجت خلالها 450 أغنية .. وغنت لأكثر من عشرين شاعراً .. وتعد أم كلثوم .. نبع الغناء النبيل في الكيان العربي .. النموذج الأمثل لما يجب أن يكون عليه الفنان صاحب الرسالة .. فبادلها الملايين احتراماً باحترام وعشقاً بعشق .. بعد أن طبعت بصمة إبداعاتها على كل الوجدانيات العربية .

وعن برنامج الحفل والتنظيم قال الفنان مؤمن حسن مدير شركة "المزن العالمية" الشركة المنظمة للحفل : دخول الحفل مجاناً .. ولكن يجب على الحضور ان يلتزم بقواعد أسبقية الحضور وأسبقية الحجز .. لأن هناك نظام موضوع للحفل يتماشى مع نظام الشركة .. حتى يخرج بمستوى يليق بمصر  .. وسنقوم باخراج الحفل بالكامل فنياً واضاءة وصوت وتنظيم الى جانب استقبال الحضور وتحديد أماكن جلوسهم.
 

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 9746 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.