الجمعة , 19 أبريل 2024
نجوم السينما المصرية

احتجاجا على قرار محافظ القاهرة…صناع السينما المصرية يعلنون إيقاف تصوير كل الأفلام

= 5994

في تصعيد غير مسبوق بتاريخ السينما المصرية، أعلن صناع السينما المصرية إيقاف تصوير كل الأفلام، لأجل غير مسمى، اعتراضا على قرار محافظ القاهرة بفرض رسوم باهظة، على تصاريح التصوير في شوارع العاصمة،

وأكدت غرفة صناعة السينما أن المذكرة سيتم تقديمها _وفقا للقانون_ لوزيرة الثقافة المصرية د.إيناس عبد الدايم لرفعها إلى مجلس الوزراء المصري، للنظر في مخاطر قرار محافظة القاهرة على صناعة السينما المصرية، وتعارضها مع مبادرة الرئاسة المصرية التي أعلنت مؤخرا لدعم الفن والوعي.

وقالت مصادر ان نقيب المهن التمثيلية د. أشرف زكي عقد اجتماعا عاجلا مع محافظ القاهرة لشرح خطورة القرار وآثاره المدمرة اقتصاديا وثقافيا، وانتهى الاجتماع ببيان عام أصدره المحافظ وأكد فيه اهتمامه بصناعة الأفلام والثقافة، دون الإشارة صراحة إلى الغاء القرار.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن المحافظة حريصة على دعم السينما وأعمال الفن والتصوير في نطاق محافظة القاهرة والدعم من جميع أجهزة الدولة، إيمانا بدورهم المهم فى إبراز أعمال التنمية والتطوير التي تشهدها مصر في الأعمال الفنية والذي ينعكس على دعم قطاعي الاستثمار والسياحة.

وحسب مصادر رسمية، من المنتظر أن يصدر قرارا تنظيميا جديدا لتصاريح تصوير الأعمال الفنية في شوارع القاهرة، بحيث يصدر التصريح من مقر المحافظة فقط بعدما كان يصدر من مقار الأحياء، وان يتم فرض رسوم ثابتة بدلا من الرسوم التقديرية التي تفرضها إدارة كل حي دون قاعدة أو قانون.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 2886 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.