الجمعة , 26 أبريل 2024

نقابة الأطباء تتهم وزير المالية بـ”تفجير” المستشفيات!

= 1871


محمد معاذ

قال الدكتور حسام كمال المتحدث باسم النقابة العامة للأطباء، إن الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة المالية، لتنظيم قواعد صرف المستحقات المالية لتعديلات قانون تنظيم شئون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014، والمعروف باسم "قانون الحوافز" يخالف نص القانون نفسه.

وأضاف المتحدث باسم الأطباء، أن هذا الكتاب يهدر حقوق الأطباء، وكأنه يمنح باليد اليمنى ليسلب باليد اليسرى ، ففي بدعة عجيبة نجد أن وزير المالية ومعاونوه رفضوا الجمع بين حافز الطوارئ (وهو حافز جذب اقره القانون لبعض التخصصات التي تعانى من عجز حتى يقبل الأطباء عليها مثل الرعاية المركزة والحضانات وبنوك الدم) وبين أجر النوبتجيات في السهر والمبيت التي هى ساعات عمل إضافية يستحق القائم بها أجرا إضافيا أقره القانون رقم 14 وتعديلاته دون أي اشتراط إلا التواجد الفعلي في النوبتجيات.

وأضاف كمال في تصريحات نقلتها بوابة الأهرام، أن هذا التفسير العجيب والغريب من قبل المالية والذي لا يستند على أي أساس في القانون نفسه، يبتدع سنة جديدة مخالفة لنص القانون وللدستور نفسه، الذي ينص على أن العمل الإضافي يجب أن يكون له مقابل إضافي.

وأوضح أن هذا التلاعب من قبل وزير المالية يدفع الأمور إلى الانفجار داخل المستشفيات في تخصصات تعاني أصلًا من عجز شديد، مما سيؤدى إلى تفاقم العجز في تخصصات شديدة الخطورة على حياة المرضى.

وفي أول رد فعل لها على قرار وزير المالية دعت نقابة الأطباء إلى وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل ، أمام دار الحكمة لرفض ما جاء في الكتاب الدوري من ناحية.

وأكد أن مجلس النقابة حمل مسئوليه تفاقم الأوضاع والتصعيد القادم في مستشفيات مصر بالكامل لوزير المالية، مطالبًا رئاسة الوزراء بالتدخل الفوري لتدارك الأمور قبل انفجارها.

logo

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 5615    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.