الخميس , 25 أبريل 2024

ندوة عن “الأسس السليمة لتربية الأبناء” بمركز اعلام سيدى جابر

= 1023


الإسكندرية – حياتي اليوم

ضمن فاعليات حملة "سعادة اسرتى فى صحتى" التى اطلقها مركز اعلام سيدى جابر، عقدت ندوة يوم الاحد 18 ديسمبر بكلية رياض الاطفال بعنوان "الأسس السليمة لتربية الابناء" أدارتها الاعلاميه فادية شكر التى افتتحت الندوة مؤكدة على أن الابناء أهم مشروع فى حياة الآباء والتربية من اجمل واصعب المهام التى نمر بها فى حياتنا لذلك اصبحت من العلوم التي تقوم على درسات وابحاث، ويجب علينا ان نتعلم ونسترشد بها فى تربية ابنائنا.

تحدثت في الندوه د.منال السعدى استاذ مناهج تدريس الطفل بكلية رياض الاطفال، حيث ذكرت ان التربية موضوع غاية فى الاهمية لانه يمس الانسان ويحدد مستقبله، فهى تهدف لبناء انسان حضارى ناضج حر مستقل مسئول، ولكى نحقق ذلك لابد ان نهتم ببعض الأسس لكى تكون دليلنا فى تربية ابنائنا، وهى القدوه لاطفالنا فى كل شيء نفعله.

وطالبت الآباء بعدم الشكوى من الطفل والتحدث عن مساوئه امام الآخرين وفى حضوره، وفى المقابل لا نجعل ثناؤنا عليه بلا حدود، والحرص على وجود روتين يومى كميعاد للطعام والنوم ومشاهدة التلفاز، واتاحة فرصة النقاش والحوار ونستمع لهم جيدا ولاسيما فى الامور التى تخصهم .

ومن المهم كذلك – حسب د. منال السعدي- ألا نعاقب الإبن بدون الاستماع إليه وفهم ما حدث من اخطاء ، واعطائه نسبة من الحرية ليكون مختلفا ، كما يجب ان نحترم حرية الاختيار له فى الامور التى تخصه ، مع الاخذ فى الاعتبار ان هناك امور تفرض عليه حتى لا يقع اللوم على الوالدين فى المستقبل نظرا لحداثة السن وعدم وجود الخبرة الكافية.

واختتمت د. منال السعدى حديثها ، بالتركيز على ضرورة وقوف الآباء دائما موقف المشجع لأبنائهم حتى فى بعض حالات فشلهم، لأن الفشل والخطأ شيء عادى يمكن ان يمر به الانسان، وانه يمكن ان يتغير هذا إلى نجاح وتفوق إذا جعلنا ابنائنا يثقون فى قدراتهم .

شاهد أيضاً

د. عائشة الجناحي تكتب: لو كان خيراً

عدد المشاهدات = 2804 ألطاف رب العالمين تجري ونحن لا ندري، فكل شر يقع بنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.