الخميس , 25 أبريل 2024

10٪ علاوة بأثر رجعي لـ ٢ مليون موظف خارج “الخدمة المدنية”

= 1037


القاهرة – حياتي اليوم

انتهت وزارة المالية من اعداد قانون صرف العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة من غير الخاضعين بقانون الخدمة المدنية، وتم ارسال القانون لمجلس الوزراء لمناقشته قبل احالته لمجلس النواب لمناقشته واقراره.

وقالت مصادر، أنه سيتم صرف نحو 10% من الأجر الأساسي لنحو 2 مليون موظف بالدولة وهم غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وهي نفس النسبة التي تم صرفها خلال آخر عامين ماليين، علي أن يتم الصرف بأثر رجعي بدءا من شهر يوليو الماضي وحتي مرتب الشهر الذي سيتم اقرار القانون خلاله.

ويستفيد من هذه العلاوة العاملون بالجهات والهيئات التي يوجد لديها لائحة خاصة بالخدمة المدنية مثل المدرسين والأطباء حيث ان لهم كادرا خاصا بهم والعاملون في وظائف في قطاع الأعمال العام أو القطاع العام أو القطاع الخاص والعاملون بالجهات الطبية والتأمينات والشرطة والقضاء والجامعات وهيئة قناة السويس والهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وعقب اقرار القانون من مجلس النواب يصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا بمنح العاملين بالدولة من غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية اعتبارًا من أول يوليو 2016، علاوة خاصة شهرية بنسبة ١٠٪ من الأجر الأساسي، لكل منهم في 30 يونيو 2016، أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ دون حد أدني أو أقصي.

ولا تسري العلاوة علي العاملين في الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية، ووحـدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 3460 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.