السبت , 4 مايو 2024
مدينة الرياض

4500 حساب “تغرد” لنشر الإلحاد في السعودية!

= 975


الدوحة – حياتي اليوم

كشف ملتقى المغردين الثالث عن وجود 4500 حساب تغرد بشكل ممنهج لنشر الإلحاد في المجتمع السعودي، بالإضافة إلى 25 ألف حساب على تويتر لنشر الرذيلة. هذا بالإضافة إلى نشر 530 مليون تغريدة عربية شهرياً، والكشف عن أنّ المتابعين الوهميين أو المدفوعين أو المستأجرين يمثلون 50 بالمائة من "الفولورز" على "تويتر" بحسب العربي الجديد.

هذه العناوين وغيرها ناقشها #ملتقى_المغردين الثالث الذي عقد في الدوحة، ونظمته دار الشرق "بوابة الشرق" للعام الثالث على التوالي، بمشاركة نخبة من الناشطين والخبراء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانطلقت نسخة الملتقى الثالث هذا العام تحت عنوان "الأفكارُ تتلاقى". ووفق نائب الرئيس التنفيذي للنشر والإعلام ورئيس تحرير جريدة الشرق جابر الحرمي، فإن الملتقى يسعى إلى التحاور حيال كيفية الانتقال بالتغريد للدفاع عن قضايا الأمة.

وحذّر الإعلامي السعودي، المدير العام لقناة العرب الإخبارية، جمال خاشقجي، في جلسة "التغريد من خلق المشاكل إلى الدفاع عن القضايا"، من عمل الخلايا الإلكترونية، و"التي تلجأ إليها بعض الجهات والتنظيمات لنشر أفكار معينة أو تشويه سمعة الآخرين أو غيرها من الأهداف"، مؤكداً خطورتها، وتأثيرها.

وأوضح أن هذه الخلايا الإلكترونية تتكون، تقريباً، من خمسة أفراد ويكون لديها 100 حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، لكي توحي بأن هناك زحمة من الآراء وهذا غير صحيح، مضيفاً "أن البعض يفبرك تصريحات المسؤولين وينسبها إليهم، ضمن أجندات معينة".

وكشف الكاتب السعودي صالح الشيحي أن هناك 4500 حساب تغرد بشكل ممنهج لنشر الإلحاد في المجتمع السعودي، بالإضافة إلى 25 ألف حساب على تويتر في السعودية تغرد بشكل ممنهج لنشر الرذيلة.

 وقال إن المشاكل الأخلاقية من أكبر المشاكل في تويتر وأن مشكلات التغريد تختلف من شخص إلى آخر ومن حكومة لأخرى ومن مجتمع لآخر، مضيفاً أن هناك من يتوجه لإفساد الأسر من خلال تويتر، مطالباً المغردين بالالتزام بالمسؤوليات الأخلاقية وأن يتحلوا بالوعي والمصداقية.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 13789 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.