الأحد , 28 أبريل 2024

وزير السياحة يتعهد بدعم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

= 823


القاهرة – حياتي اليوم

إستقبل يحيى راشد وزير السياحة وفد مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الذي يعقد في الفترة من 20 إلى 27 فبراير المقبل.

بحث الوزير ومستشاروه مع وفد المهرجان الذي ضم النجمة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان، والسيناريست محمد عبدالخالق رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي حسن أبوالعلا مدير المهرجان، تفاصيل الدورة الأولى وكيفية الانطلاق بهذا الحدث السينمائي للعالمية أسوة بالمهرجانات الكبرى في المنطقة .

وأكد الوزير أن وزارة السياحة ستقدم للمهرجان كافة أوجه الدعم الممكنة، لكي يخرج بالشكل الذي يليق بحضارة مصر وبأهمية أسوان كمقصد سياحي وثقافي عالمي، موضحا أن الوزارة ستسبق فعاليات المهرجان بحملة تطوير لكافة المنشآت والمرافق السياحية بمدينة أسوان لكي تظهر بالصورة التي يفخر بها كل مصري.

وأكدت الفنانة إلهام شاهين، أن وزير السياحة شدد على ضرورة إستقدام عدد من نجمات السينما العالمية أسوة بالمهرجانات الكبرى، مشيرة إلى أنه تعهد بتقديم المساعدة الكاملة في هذا الصدد.

وقال السيناريست محمد عبدالخالق: مهرجان أسوان يسعى لتحقيق جدول أفلام مميزة، تعبر عن هوية الحدث كتظاهرة سينمائية متخصصة في أفلام المرأة، خاصة أن السينما المصرية تهتم بهذا النوع، وتقدم سنويا العديد من الأفلام التي تناقش قضايا المرأة، حتى لو كانت من إبداع الرجال، كما أن تاريخ السينما المصرية يزخر بهذه النماذج.

وأوضح عبد الخالق، أنه بتعاون وزير السياحة وبالحماس الذي أبداه خلال اللقاء سيتحقق الهدف الذي يسعى إليه المهرجان وهو التواجد على خريطة المهرجانات المهمة .

وأشار الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا، إلى أن وزير السياحة يدرك أهمية المهرجانات السينمائية في الترويج السياحي، وهو ما يخلق حالة من التفاؤل بأنه سيقدم كل المساعدات التي تكفل نجاح المهرجان في دورته الأولى.

شاهد أيضاً

متحف محمود خليل…يجمع بين المدارس الفنية التشكيلية

عدد المشاهدات = 129 بقلم: هبه محمد الأفندي ولد محمد محمود خليل في سنه 1877م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.