الأربعاء , 8 مايو 2024

وزير الدفاع البريطاني: سلطنة عُمان صانعة للسلام وتدعم استقرار المنطقة

= 2653


مسقط – وكالات

وصف مايكل فالون وزير الدفاع في المملكة المتحدة سلطنة عُمان بأنها صانعة للسلام، وأشاد بالجهود التي يبذلها السلطان قابوس في معالجة العديد من ملفات المنطقة الساخنة، وثمن دور السلطنة في السعي لإحلال السلام في المنطقة والعالم، والذي برز في الملف النووي الإيراني وأوجد المزيد من التفاؤل حول استقرار المنطقة، واستضافة المحادثات اليمنية ودعم الجهود في الأزمة السورية، وكذا استضافة الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي.

وقال فالكون في مؤتمر صحفي بثته وكالة الأنباء العُمانية عقب مباحثاته بمسقط مع بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع  : ان العلاقات بين مسقط ولندن علاقات تاريخية قديمة وهناك الكثير من التعاون في مختلف المجالات.

وأشار فالكون إلى عمق العلاقات بين البلدين، مشيدا بتوجه السلطنة إلى التنويع الاقتصادي قائلاً: ان ذلك يأتي في اطار إيجاد البدائل لمواجهة تقلبات أسعار النفط التي تعرضت في الفترة الأخيرة الى انخفاض كبير، وأكد على أهمية منطقة الدقم باعتبارها  منطقة واعدة من خلال الاستثمارات المحلية والدولية وسوف تساهم في تعزيز الاقتصاد العماني.

وحول التدخل البريطاني في ليبيا، أكد الوزير البريطاني أن الحكومة البريطانية لا ترغب في التدخل عسكريا في ليبيا، لأن هذا الموقف يتقارب مع الدول الأوروبية. ونفى فالون في تصريحاته ان تكون الدول الكبرى قد اتفقت مع روسيا في المسألة السورية، قائلا: اننا نؤيد «فقط» الدور الروسي الايجابي في استخدام امكانياتها وجهودها الدبلوماسية البناءة في دفع المحادثات بين الحكومة والمعارضة.

 

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 12620   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.