الجمعة , 10 مايو 2024

وزارة الإعلام العمانية تصدر الكتاب السنوي “عُمان – 2015”

= 2359

Oman 2015


أصدرت وزارة الإعلام في  سلطنة عمان الكتاب  السنوي  :  "عُمان  –  2015  " الذي يُسلط الضوء على أبرز الجوانب التنموية والمنجزات التي تحققت خلال مسيرة النهضة العُمانية في ظل القيادة الحكيمة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان  في مختلف القطاعات .

صدر الكتاب  السنوي  تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطنى الخامس والأربعين  .ويضـــم أحد عشر ملفا رئيسيا  هي : " محطات من مسيرة القائد" ، و"  إسهام عُماني متواصل في الحضارة الإنسانية" ، و"   مؤسسات الدولة العصرية " ، و" سيادة القانون وتيسير التقاضي"  ، و" مجلس عُمان " و"صداقة وحوار ومصداقية تعزز التنمية والسلام" ، و" المواطن أساس الأمن والأمان" ، و"  الإنسان ركيزة التنمية" و"التراث والثقافة والفنون نوافذ لوجه عمان الحضاري " ، و"  التنمية الاقتصادية" ، و"  مرافق حديثة وبيئة نقية".

كما تتصدر الكتاب مقتطفات من الكلمات المضيئة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان  .ويتحدث عن مسيرة التنمية والبناء التي تدخل مراحل جديدة نحو مزيد من تطوير مؤسسات الدولة العصرية لتفي بمتطلبات التقدم الاقتصادي والاجتماعي المتواصل ولتتجاوب مع تطلعات وطموحات المواطن العماني في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين .ويرصد كتــاب عمــان السنــوي المشاريع والمنجزات في السلطنة ، ويُـعد مرجعاً  للمؤرخين وللإعلاميين والأكاديميين والباحثين وجميع المهتميـن بالشأن العُماني . تقوم وزارة الإعلام بتوزيع الكتاب على سفارات السلطنة؛ بهدف التعريف بالسلطنة وما تزخر به من مقومات سياحية واقتصادية وثقافية .

تجدر الاشارة إلى أن الكتاب يصدر بعدة لغات إضافة إلى العربية وهي  : الفرنسية، و الأسبانية، و الألمانية ، و الإيطالية، و البرتغالية ، و الصينية ، و الفارسية ، و لغة الأوردو . ويمكن لزوار الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام الاطلاع على كتاب عُمان السنوي وإصدارات الوزارة الأخرى عبر www.omaninfo.om .

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 14659   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.