الأربعاء , 24 أبريل 2024

“وجه آخر”… خاطرة بقلم ندى أشرف

= 1205

الأرض كروية والأحداث دوارة، ولكن الأكيد أن الحقيقة لها بوش واحد فقط ليس عدة وجوه، أشياء كثيرة في هذه الحياة يدور حولها الشك… الشك في كل شيء.

نتصنع البراءة والقوة أحيانا. وينتج الكثير من الأكاذيب المريبة ولكن الكذب لا يغير الحقيقة هو فقط يؤجل ميعاد… اكتشافها؛ الحقيقة تظل حقيقة مهما حدث تلك الأيام قصيرة للغاية، هي حقا فجوة ولكنها قصيرة.

لكل مطاف نهاية ولكل كذبة نهاية أيضا ولكن مع الاختلاف فليس كل النهايات مثل بعضها، أحياناً يأتي لنا أشخاص أو يرسلهم لنا القدر بعدة أوجه مزيفة مثيرة للشفقة.

أصبحت الأرض عبارة عن ساحة دائرية يدور حولها الكثير من الأوجه المزيفة لا يدركون الحقيقة ولا معنى الحياة يأتون ويرحلون دون معاد أو سبب إلى أن أصبحت أرض دائرية بعدة أوجه عدة إشارات حتى البشر تعددت بها ويرتدون داخلها أكثر من قناع وتتعجب أن تعرف حقيقة من هم ومع من تتعامل فقط تتعلم منهم عدة أشياء ودروس مستفادة من كثرة المكر بنواياهم.

الشيء الأكيد أنه أينما ذهب العالم سيظل كما هو وحتى إن مرت به الأيام فهي في النهاية حلم قصير له نهاية مثلما كان له بداية الحقيقة.

لن تتغير حتى وإن حاولت التغيير بها والكذب عدة مرات أنت لن تغير شيئا بها لأنها وجه واحد وليس لها وجه آخر تدور الأحداث حولها وتظل الحقيقة مثلما هي حقيقة…

شاهد أيضاً

إنجي عمار تكتب: قبل ودبر..!

عدد المشاهدات = 3550 قبل ودبر بضم الحرف الاول من كلتا الكلمتين. كلمتان بينهما تضاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.