الجمعة , 10 مايو 2024

نيابة عن السلطان قابوس: فهد بن محمود يترأس وفد السلطنة في القمة الخليجية بالرياض

= 2434


مسقط – وكالات الأنباء

نيابة عن السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ، يتوجه  إلى السعودية ، فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء لترؤس وفد السلطنة في مؤتمر القمة السادس والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي في إطار الحرص الذي يوليه السلطان قابوس علي دعم مسيرة المجلس من أجل أن تحقق دوله ما تصبو إليه من تقدم وازدهار لشعوبها.

من جانبها عقدت اللجنة العُليا للمؤتمرات في  سلطنة عمان اجتماعا  تمهيدا للقمة استعرضت فيه آفاق العلاقات الخليجية حيث  بحثت محصلة ما توصلت إليه اللجان الوزارية المختصة من توصيات مرفوعة إلى قادة دوله.

وقد تناولت اللجنة سبل تفعيل التعاون الاقتصادي بتنفيذ القرارات ذات الصلة التي تم التوصل إليها في وقت سابق مع زيادة معدل سرعة  الأداء في اقامة وتنفيذ  المشاريع المشتركة وصولا إلى استدامة التنمية الخليجية الشاملة.

ناقشت اللجنة متطلبات المرحلة الراهنة من المسيرة الخليجية ومجالات تفعيل المفاوضات والحوارات الاستراتيجية مع الدول والمجموعات الاقتصادية الكبرى والمنظمات الدولية . وأكدت على أهمية تحقيق المزيد من التعاون بين دول المجلس للوفاء بمتطلبات شعوبها وتطلعاتهم نحو مستقبل أفضل.

كما تطرقت اللجنة إلى مرئيات الهيئة الاستشارية لمجلس التعاون، حول القضايا التي أحالها المجلس الأعلى إليها لدراستها والرامية إلى تطوير العمل الجماعي . وما يزيد من أهمية هذه المرئيات أنها تسعى إلى ترسيخ المواطنة الخليجية ، خاصة بعد اتخاذ الكثير من الإجراءات من جانب دول المجلس لترجمتها عمليا بشكل متزايد، وحتى يشعر المواطن الخليجي بها بشكل أكبر، وفي مختلف جوانب الحياة ايضا

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 14825   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.