الخميس , 2 مايو 2024

ندوة حول “تفضيل الذكور عن الإناث”بجمعية الظاهرية الخيرية

= 922


الإسكندرية – فادية شكر

حرصا على الاستقرار الاسرى، عقد مركز إعلام سيدى جابر ندوة بعنوان "تفضيل الذكور عن الإناث" بجمعية الظاهرية الخيرية أمس الثلاثاء ادارت الندوه الاعلاميه فادية شكر التى افتتحت الندوة بمبروك جالك ولد عباره يسعد بها الاباء وتتمناها كل من تريد ان تنجب او من هى على وشك الانجاب وهذا بسبب العادات الجاهليه التى لاتزال منتشرة برغم التطور الذى نعيشه فى كل شيء عدا الافكار والمعتقدات الخاطئة التى نتوارثها اجيال ورا اجيال ..

ثم بدأ فضيلة الشيخ محمد الكبير إمام وخطيب بأوقاف شرق الاسكندرية حديثه بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إعدلوا بين ابنائكم .اعدلوا بين ابنائكم .اعدلوا بين ابنائكم .فمن مظاهر جهل الانسان وعدم وعيه ان يرى الافضلية فى الذكر دون الانثى ولاسيما بين الابناء وذلك على اساس ان الولد هو حامل القيم والمسئولية فى الاسرة والسند فيما بعد.. اما البنت فهى رمز الضعف الذى يحتاج للحماية بدليل الآية القرانية (اذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم )..

وقد جعل القرآن الكريم ذلك المظهر من الاكتئاب والحزن عندما يبشر الوالد بالانثى برغم ان إسلامنا الحنيف كرم المرأة وساوى بينها وبين الرجل فى الواجبات الدينية والثواب والعقاب، ومن هنا يجب ان ننبه ان من اكبر الاخطاء التى يقع بها الآباء التمييز وتفضيل الابناء الذكور عن البنات لدرجة تصل حرمان البنت من التعليم من اجل تعليم اخيها وايضا حرمانها من الميراث فكل هذا يؤدى للكراهية والحقد بين الاخوة فى الاسرة الواحدة دون علم الآباء ويكون سببا لعقوق الابناء فى بعض الحالات ..

واختتم الشيخ الكبير حديثه بأهمية التوعية للقضاء على تلك الظاهرة التى قد تكون سببا فى دمار الأسرة..وقد أقيمت الندوة تحت اشراف السيدة عزة وائل مدير مركز إعلام سيدى جابر.

شاهد أيضاً

الكاتبة عبير نعيم أحمد تنعي فقيد الشباب أبو بكر عبد الله

عدد المشاهدات = 2231 ببالغ الحزن والأسى نعت الكاتبة عبير نعيم أحمد عضو اتحاد كتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.