الإثنين , 29 أبريل 2024

انطلاق مهرجان مسقط 14 يناير وحتى 13 فبراير 2016

= 966

 

 مسقط – محمد سعد

عقدت اللجنة الرئيسية لمهرجان مسقط 2016 اجتماعها الأول برئاسة المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء من مسؤولي البلدية والجهات الحكومية المعنية ورؤساء اللجان ، حيث أقرت اللجنة موعد  إقامة الدورة القادمة من مهرجان مسقط  2016لتكون خلال  الفترة من 14 يناير وحتى 13 فبراير تزامنا مع إجازة منتصف العام الدراسي للمدارس والمؤسسات التعليمية والأكاديمية.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع التصور المرفوع من اللجنة التحضيرية للمهرجان الذي تضمن أهم الفعاليات والبرامج التي ستحتضنها الدورة القادمة ، والتي تم اختيارها بعناية لتتناسب وتطلعات مختلف شرائح المجتمع وفئاتهم العمرية.

سيقام المهرجان في حديقتي النسيم والعامرات العامتين بالإضافة إلى عدد من المواقع الأخرى كشاطئ الحيل بالسيب والجمعية العمانية للسيارات وغيرها من المواقع ، كما ستشهد الدورة القادمة من المهرجان العديد من الفعاليات المتنوعة التي يراعى فيها الجانب الترفيهي والثقافي والفني والتوعوي والرياضي والتسوقيمن خلال المعارض الاستهلاكية والتجارية بالإضافة إلى القرية التراثية بمختلف بيئاتها التي تجسد في مضامينها قيم المجتمع العماني وموروثه الحضاري والثقافي إلى جانب طواف عمان في دورته السابعة، والفعاليات الرياضية والفعاليات المخصصة للأسرة والطفل ، ومشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والجهات الحكومية والخاصة.

كما ناقشت واعتمدت اللجنة الموازنة العامة للمهرجان في دورته القادمة ، إلى جانب مناقشة المناقصات التي تم طرحها وإرساؤها والمناقصات قيد الإجراء والمعاد طرحها.
وأكدت اللجنة على أهمية مهرجان مسقط  في إبراز السلطنة كوجهة سياحية وتعريف الجمهور الزائر بقيم وموروث المجتمع العماني ، من خلال تظافر جهود مختلف الجهات المعنية والمختصة .

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 220 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.