الجمعة , 17 مايو 2024

ملداء نصره تكتب: لذكرى ابن البحر نضال سيجري

= 3740

Malda Nasra - Copy

 

قد تتحقق النجومية بفعل عوامل وظروف محيطة مساعدة لها فتكون ظاهرة شهرة تمر على مرأى الناس , لكن بريقها سيتألق كنجوم الليل في سماء التقدير و خلدت أسمائها لو أنها مرت من خلال قلوبهم و سكنت فيها .. فأهم ما في النجومية هو محبة الناس لهذا الإنسان الواقف خلف هالة نجوميته ..

تعزف أمواج البحر لحن وفائها لذكرى أحد أبناء مدينتها الذي غيّبه الموت في لحظة عطاء اتقدت ولم تنطفئ بعد رحيله تاركة لمساته الفنية المبدعة .. و محبة شريحة واسعة  ، وأولئك الذين اختلفوا على حب الوطن وتقسيم الوطن و أوجاع الوطن, قد اجتمعوا على المحبة والحزن لرحيل إنسان طيب موهوب و مبدع ..

في ذكرى رحيله الثانية نلقي على روحه السلام  ونسقي زهور إنجازاته بماء التقدير .

الفنان السوري نضال سيجري من مواليد 1965 مدينة اللاذقية , تخرج من المعهد العالي للفنون وشارك بأعمال تلفزيونية ومسرحية وسينمائية كثيرة جمعته بأبرز المخرجين والنجوم .

نذكر بعض منها :

الفصول الأربعة , العبابيد, الزير سالم ,غزلان في غابة الذائب , بيت العيلة , أهل الغرام , عصر الجنون , بقعة ضوء , سيرة الحب .. وكثير غيرها / مسلسلات

كاليغولا , السفر برلك , سندريلا , الغول , نرو العيون , تخاريف .. وغيرها / مسرح .

سيلينا , زهرة  الرمان , الترحال , الطحين الأسود , خلف الأسوار .. و أعمال أخرى / سينما .

كان من أواخر أعماله المسلسل الكوميدي ضيعة ضايعة  "بجزئيه" حيث أبدع بشخصية أسعد خرشوف الذي جعل الكثيرين يلقبونه بشارلي شابلن العرب ..

لقد كان يقدم لنا كل هذا الإبداع والإقناع و النجاح بينما يتألم بهدوء وصمت , وفي عام 11/10/2013 رحل النجم الرائع بعد صراعه مع سرطان الحنجرة , لكن محبته وذكراه لم تبارح ذاكرة الشاشة و المسرح ..

أكثر من عامين و البحر لازال يحمل بين طيات أمواجه آخر عبارات نضال سيجري لشعبه قبل أن يرحل عن وطنه الجريح , و تنثرها على شواطئنا حيث الحياة والموت والفن والعنف يتعانقون في شوارع سوريا  :

"  وطني مجروح و أنا أنزف .. خانتني حنجرتي فاقتلعتها .. أرجوكم لا تخونوا وطنكم "   نضال سيجري .

إلى روحك السلام نضال .       

شاهد أيضاً

هبة حسين تكتب: شريحة إلكترونية فى الدماغ

عدد المشاهدات = 869هل يمكن فى المستقبل أن نحمل جميع بياناتنا وأدواتنا الشخصية داخل أجسادنا؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.