الإثنين , 29 أبريل 2024

إعلان جوائز صالون الشباب في دورته السادسة والعشرين

= 873


محمد الطويل

إنطلقت في قصر الفنون بساحة دار الأوبرا، فعاليات مسابقة صالون الشباب الدورة الـ26 بمشاركة 149 فنانا شابا حتى سن الخامسة والثلاثين وضم سيناريو العرض 166 عملاً فنياً في مختلف مجالات الفن التشكيلي.

ومع إنطلاق الفعاليات تم الإعلان عن نتيجة جوائز هذه الدورة والتي كشفت عن حجب الجائزة الكبرى من قبل لجنة التحكيم وقيمتها 20 ألف جنية + أوسكار + شهادة تقدير، بينما فاز بجائزة الصالون وهي عبارة عن عشرة جوائز قيمة كل منها 10 آلاف جنية + أوسكار + شهادة تقدير كل من الفنانين: أحمد القط (تصوير) – مصطفى محمد (نحت) – سلمى أبوزيد (رسم) – هدى أحمد (خزف) – روضة نورالدين (جرافيك) – وفاء سمير (تصوير ضوئي)  في حين حجبت جوائز التجهيز في الفراغ والفيديو آرت والبيرفورمانس والكمبيوتر جرافيك.

كما رصدت جائزتين تشجيعيتين قيمة الواحدة 5 آلاف جنيه + شهادة تقدير وحصلت عليهما الفنانتان دعاء عبدالواحد وسمر حسين، وحصلت الفنانة سمر سيد على جائزة الشهيد زياد بكير، وحصل الفنان أحمد خالد على جائزة الشهيد أحمد بسيوني، ونال منحة أسبوع بالأكاديمية المصرية للفنون بروما الفنان محمد زيادة والفنانة هبة صالح، كما حصل الفنانين: منال الجمال ومحمد رشدي وبدوي مبروك ونورهان رفعت على جوائز شركة سيراميكا رويال.

أما جائزة العرض الخاص والتي تمنح لعشرة من أصحاب التجارب الإبداعية المتميزة والواعدة تشجيعا ودعما لهم في بداية مشوارهم الفني فكانت من نصيب كل من الفنانين: أميرة ماهر – كريم مجدي – سهى الموصلي – محمد صبري – محمود أشرف – هاجر رجب – جيلان حسين – إسلام الريحاني – هادية محمود – أماني علي ..

وذهبت جائزة الفنانة الراحلة عايدة عبدالكريم لكل من الفنانين: شرين البارودي – تامر سيد – عمرو عزالدين ومي إبراهيم وسارة محمد "عمل مشترك" وهي الجائزة التي أعلنها القوميسير العام تكريما للفنانة الراحلة وعطاءها الفني .. هذا بجانب جوائز الاقتناء التي يُقدمها بنك CIB.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 327 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.