الخميس , 9 مايو 2024

مفاجأة: الأطفال يفقدون 90 % من ذكائهم عند التحاقهم بالمدرسة!

= 645


سمر منير

logo - Smallest

كشف الباحث في العلوم الإنسانية، كريم الشاذلي، إن الطفل يكون مبدعًا وعبقريًا حتى عمر 6 سنوات، ولكن مع التحاقه بالمدرسة ينخفض مستوى ذكائه بنسبة 90 %، لافتًا إلى أن التلقين وحشو المعلومات يكون نظامًا أساسيًا في التعليم، وقال: إن أسئلة الأطفال قبل دخولهم المدرسة تتميز بالذكاء لدرجة أننا ككبار نعجز في الرد عليهم.

ولفت "الشاذلي" خلال برنامج "كلام في سرك" مع الإعلامية راغدة شلهوب على قناة "الحياة -2 "، إلى أن الحشو الموجود في المناهج الدراسية يعطي لنا رسالة أن كل ما نقرأه يجب أن ينتهي يوم الامتحان حتى نستقبل مناهج الحشو الجديدة في بقية سنوات الدراسة.

 موضحًا أن المشاركة في البحث عن المعلومات بين الآباء والأطفال يكون مهمًا لاسيما أننا نحكم على أبنائنا من خلال الدرجات التي يحصل عليها في المدرسة، ورضاء المدرس عنه، بينما نظرية مستوى الذكاء تم ضربها بالذكاءات المتعددة الخاصة بمهارات أخرى.

 برنامج "كلام في سرك" من إنتاج وتنفيذ شركة "هاي وايز برودكشن"، عبر سناء قزي، كالين نصيف، حيث حقق البرنامج نسبة مشاهدة عالية وجذبًا جماهيريًا مع الأفكار الشائكة والموضوعات الجريئة المطروحة التي ترصد في المجتمع، ويتم التعامل معها من خلال خبراء متخصصين في الاستوديو.

شاهد أيضاً

فصول امتحانات في مصر - أرشيفية

المدارس تستقبل طلاب صفوف النقل لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي

عدد المشاهدات = 1468 استقبلت المدارس صباح اليوم الأربعاء الطلاب لأداء امتحانات نهاية العام الدراسى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.