السبت , 4 مايو 2024
شروط جديدة للرحلات السياحية

مستثمرو السياحة يتمسكون بإعفائهم من القيمة المضافة

= 747


القاهرة – حياتي اليوم

طالب مستثمرون سياحيون، بضرورة تأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة على قطاع السياحة الذى يمر بظروف قاسية الآن، رغم صدور اللائحة التنفيذية مؤخرا،  بالإضافة إلى الإسراع فى إجراء انتخابات الغرف السياحية المقرر لها يناير المقبل لما لها من أهمية ودور فى مساندة القطاع.

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة، إن قطاع السياحة يحتاج الي إجراء انتخابات الغرف السياحية في وقتها المقرر خلال شهر يناير المقبل ولا يتم تأجيلها لأنن فى أشد الاحتياج لوجود اتحاد غرف قوى يدعم ويدافع عن احتياجات ومطالب القطاع فى ظل الظروف الصعبة الحالية.

وأشار عبد اللطيف الي ان القطاع بانتظار تعديل قانون السياحة الحالي ومع ضرورة إعفائه من قانون القيمة المضافة.

ولفت الى ضرورة تحديد أولويات القطاع السياحى بقانون الاستثمار الموحد الموجود بالبرلمان حاليا وكل هذا يتطلب دورا قويا للمشاركة والتفاعل من خلال مجتمع الاعمال ممثلا في اتحاد الغرف وجمعيات المستثمرين من خلال ابداء الآراء والملاحظات على هذه القوانين قبل صدورها بشكل نهائى.

ومن جانبه قال أحمد إدريس عضو لجنة السياحة بالبرلمان إن قانون السياحة الجديد يتم إعداده حاليا ولم يناقش حتى الآن وأضاف أن ما يجرى الآن مناقشته هو قانون القيمة المضافة وتأثيرها على قطاع السياحة ونحن نسعى داخل اللجنة لتأجيل تطبيقها على القطاع وجلسنا أكثر من مرة مع وزير المالية ونتوقع انا يصدر قرار ايجابي في هذا الموضوع قريبا.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 6465 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.