الأربعاء , 1 مايو 2024

مرفت مرسي: احتفالات الطفولة مستمرة حتى نهاية نوفمبر

= 864


منال السعيد

أعلنت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أن حفل ختام احتفالات أعياد الطفولة سوف يقام صباح يوم 28 نوفمبر بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.

وذكرت مرفت أن الحفل سوف يشهد توزيع الجوائز على الأطفال الفائزين في بعض مسابقات المركز كمسابقة الطفل الموهوب في الرسم والشعر والقصة والمقال، ومسابقة عبر عن حقك بالرسم والمقال ومسابقة المخترع الصغير، ومسابقة الإبداع والابتكار والتي تقام لأول مرة للأطفال المعاقين.

وأضافت مرسي أن الحفل سوف يشهد عرضا لمواهب الأطفال الموهوبين في الشعر والإلقاء من محافظات مصر المختلفة كما يتضمن مسابقات فنية وثقافية وعرض لكورال أطفال الحديقة وعلى هامش الاحتفال يقام معرضا للوحات الفائزة في مسابقات المركز  ومعرض لمنتجات الورش الفنية التي أقامها المركز للأطفال.

وأوضحت رئيس المركز أن احتفالات أعياد الطفولة والتي بدأت منذ أول نوفمبر مستمرة حتى نهاية الشهر،  حيث  أقام المركز يوما نوبيا "مصريا خالصا" بالحديقة الثقافية، كما احتفل  بأطفال مستشفى 57357 بمشاركة ماما نجوى وبرنامج بيت العائلة.

وأكدت مرفت مرسي أن المركز مستمر في توجيه خدماته الثقافية للأطفال في كل أنحاء مصر والتي استفاد منها بمناسبة أعياد الطفولة هذا العام آلاف الأطفال حيث انطلق المركز بقوافله الثقافية لمدارس الليسيه وجاردن سيتي وعبد المنعم سعودي وفضل والسلام ونجم الدين والمشير في إطار بروتوكول التعاون الثقافي مع وزارة التربية والتعليم كما توجه بالقوافل لمكتبات مصر فرع الزاوية الحمراء وسيتوجه لفرع المكتبة بالزيتون وفروع أخرى بناء على طلب إدارة المكتبات.

بالإضافة إلى – والحديث مازال لمرفت – الخدمات المقدمة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يقيم لهم المركز ثلاثة لقاءات أسبوعية وقدم هؤلاء الأطفال عرضا مسرحيا بعنوان الساعة الشقية عرض على هامش الملتقى العربي لفنون الدمى وخيال الظل وعرض هذا الشهر ببيت حسن ضمن مبادرة فنانين من أجل مصر لصالح مرضى سرطان الأطفال ومعهد الكبد.

وصرحت رئيس المركز أنها تهدف  إلى توصيل الخدمات الثقافية للأطفال في أنحاء مصر كافة من خلال التعاون مع الجهات المختلفة داخل وخارج الوزارة، وأولها الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بوزارة الشباب والرياضة من خلال مشروع البراعم.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 3201 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.