الإثنين , 29 أبريل 2024

محلب:رمضان شهر العمل والإنتاج وليس الكسل والتراخي

= 2516

Mehleb

 

أ ش أ

أكد المهندس إبراهيم محلب، أنه سيتم إرسال كتاب دوري لكل الوزراء والمحافظين، للتشديد على أن شهر رمضان هو شهر العمل والإنتاج والعبادة، وليس شهر الكسل والتراخي.

وقال محلب في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم: ان"الإسلام دين التوازن، بين متطلبات الروح والجسد، لم تقف فيه العبادة أبدًا في طريق العمل والإنتاج، بل إنها أكبر حافز لزيادة النشاط والعمل، والبعد عن البطالة والكسل، ولا يجوز لمسلم يفهم دينه فهمًا صحيحًا، أن يركن إلى البطالة والكسل بحجة أنه صائم، فصيامه يدفعه إلى أن يكون أمينًا في عمله، وحريصًا على إتقانه وقضاء حوائج الناس، لا أن يتخلف عن أداء واجبه المهني أو الوظيفي.

ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بضرورة توفير السلع الغذائية المختلفة في الأسواق، وإحكام الرقابة من الجهات المسؤولة، مثل جهاز حماية المستهلك، حتى لا تحدث زيادات غير مبررة في الأسعار، أو تتم المتاجرة في الأسواق السوداء بالسلع المدعومة.

وأكد رئيس الوزراء، أنه يتم حاليا تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى، التي يتم فيها الالتزام بمواعيد محددة للتنفيذ، وبالتالي يجب الالتزام بالعمل والإنتاج، وعدم التراخي في هذا الشهر الفضيل، بخاصة أن هذه المشروعات ترتبط بحياة الناس واحتياجاتهم اليومية، مثل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان والمستشفيات والطرق، وغيرها.
من ناحية أخرى، أشاد المهندس إبراهيم محلب، بالمنظومة الإلكترونية لمراقبة شوارع وسط البلد بالكاميرات، والتي تم افتتاحها منذ أيام، حيث أصبح لذلك مردود إيجابي على السيولة المرورية في المنطقة، بخاصة أن أي سائق سيارة، بات يُدرك أنه بمجرد مخالفة الإشارات المرورية، سيتم التقاط كل بيانات سيارته، وتحرير المخالفة إلكترونيا في اللحظة نفسها.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 404 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.