الإثنين , 29 أبريل 2024

عبد الرحمن ابو زهرة يعرض “ابن بطوطة” بدار الأوبرا السلطانية

= 2379

Abu Zahra


مسقط – محمد سعد
 
أعلنت شركة ارابيسك الدولية عن تقديمها لعرض "ابن بطوطة" من بطولة الفنان  الكبير عبد الرحمن ابو زهرة والذي سيعرض يومي 30-31 مايو الجاري على مسرح دار الاوبرا السلطانية مسقط، ختاماً لموسم الصيف بدار الأوبرا.

وقال مدير عام شركة ارابيسك الدولية احمد ابو زهرة في مؤتمر صحفي بفندق هوليداي ان مسقط: ان عرض ابن بطوطة بمسقط سبكون عرضٍ كبير ومليء بالرقصات التي تعج بالألوان الموسيقية و هو عرض ترفيهي ضخم يضم  فريق عمل عالمي مكون من ١٨٠ راقصا و راقصة و من ضمنهم ٣٠ فنانا عمانيا.

و اضاف ابوزهرة ان هذا الانتاج الضخم المعروف بابن بطوطة و الذي يعرض على مدار ساعتين مقسم الى ست اجزاء تغطي مراحل مختلفة و حقب تاريخية او أزمان و أماكن مختلفة للرحالة المعروف في القرن الرابع عشر الميلادي ابن بطوطة هذا العرض من انتاج شركة ارابيسك انترناشيونال تحت رعاية وزارة التجارة العمانية والمفوض العام لجناح سلطنة عمان بمعرض أكسبو ٢٠١٥ و بدعم من وزارة السياحة الي جانب شركة عمان لإدارة المطارات و  الطيران العماني و هيئة المنطقة الإقتصادية الخاصة الدقم. و أكد أبو زهرة على ان في العرض من الروعة و العظمة ما يجعله تجربة لا تُنسى و ليس لها مثيل.

يلعب الفنان الكبير عملاق المسرح و السينما المصري عبد الرحمن ابو زهرة الدور الرئيسي ابن بطوطة في المراحل العمرية المتقدمة كما يلعب الفنان المصري عز الأسطول دور الشاب ابن بطوطة و يشارك في العرض المطربة رحاب عمر من مصر و غادة شبير من لبنان و يرقص في العرض الغنائي فرقة بالية صوفيا البلغارية و فرقة المثالية العمانية للرقص الشعبي.

شاهد أيضاً

متحف محمود خليل…يجمع بين المدارس الفنية التشكيلية

عدد المشاهدات = 1670 بقلم: هبه محمد الأفندي ولد محمد محمود خليل في سنه 1877م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.