الجمعة , 29 مارس 2024

حين يتعلق الأمر بماضيك..فلا مجال للشفافية!

= 774


شيماء محمود

logoكما نعلم عند دخولنا فى علاقة عاطفية أو زوجية فإن كل طرف يحاول أن يوضح للطرف الأخر أين قضى عمره الماضى ومع من !!

وبالفعل فقد يتحدث أحد الزوجين بمنتهى الشفافية والوضوح ويستقبل الطرف الآخر هذه الصراحة بحكمه وحب ، فالصراحة لا تضر بداية العلاقة ولكن يظهر ضررها الحقيقى مع مرور الوقت فلا يوجد اثنين يعيشان فى بيت واحد ولا يوجد بينهما خلاف وإن كان بسيطا ، ومع مرور الوقت يبدأ كل طرف بتذكر كل ما قاله شريك حياته ويحلله جيدا وتبدأ الخلافات التى يمكن أن تصل إلى حد هدم الحياة الزوجية كلها..

لذا عليك أن تخفى هذه الأمور الهادمة عند الحديث عن علاقتك الزوجية:

حبك القديم: قد يصارح أحد الزوجين الأخر بعلاقته السابقه مما يجعل شريكه يتذكر هذا الشخص دائما حتى وإن كان لا يعرفه ويبدأ الشك فى مساره لهدم الأسره باكملها، فقد عليك أن تبدأ حياتك من شريكك منذ لقائه وليس منذ مولدك، فماضيك لك وحدك وحاضرك ومستقبلك لكما معاً.

شعورك السلبي عند رؤيته لأول مرة: كثيراً ما يحدث اننا نرى شخصا لأول مره ولا نتقبل صفاته الخارجية، ولكن مع مرور الوقت نجد أنه شخص يستحق الحب والاحترام، وبالتالى تنشأ علاقة ارتباط ، فإذا حدث معك ذلك مع شريك حياتك لا تصارحه بمشاعرك السلبية القديمة حتى لا تحرج مشاعره.

عدم تقبلك لأهله: اعلم جيدا مهما كان حب شريكك لك، فإنه فى المقابل يحب أسرته الذى انتمى اليها وقضى معها عمره الماضى، فلا يجب أن تتحدث بالسوء عن أسرته، وأعلم أن أحترامك لأسره زوجك/ زوجتك هو جزء من احترامك وحبك له.
———————–
اخصائية الارشاد الأسري

شاهد أيضاً

د. عائشة الجناحي تكتب: كلمات تأسر القلوب

عدد المشاهدات = 756 ما زلت أتذكر كلمات إحدى السيدات الإيجابية المرصعة بالرقي والتي ستبقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.