السبت , 4 مايو 2024

لقاء مثير بين السعودية والإمارات في كأس الخليج..الليلة

= 1168

الرياض – حياتي اليوم

يشهد استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء اليوم الأحد، قمة من نوع خاص بين منتخب الإمارات حامل اللقب ومنتخب السعودية صاحب الأرض والجمهور في نصف نهائي دورة كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم، ورغم أن تاريخ لقاءات المنتخبين يصب لصالح السعودية إلا أن الإمارات تطمح إلى الوصول بعيدا في البطولة واستمرار حملتها في الدفاع عن اللقب.

يركز المنتخب السعودي على مفاتيح الخطر في منتخب الإمارات أمثال مبخوت وعمر عبدالرحمن وإسماعيل الحمادي، ويتفوق المنتخب السعودي في المواجهات التي جمعت بينهما في دورات كأس الخليج بواقع 14 فوزاً مقابل 4 خسارات، فيما تعادلا 3 مرات.

ويعود اللقاء الأخير بين المنتخبين في الدورة إلى «خليجي 20» باليمن في 2010 عندما التقيا في نصف النهائي بالذات وفاز فيها «الاخضر» حينها بهدف للاشيء، قبل أن يخسر في النهائي أمام الكويت.

وباتت الفرصة سانحة أمام المنتخب السعودي لتحقيق انطلاقة جديدة قبل أقل من شهرين على مشاركته في كأس آسيا بأستراليا، إذ تفصله مباراة واحدة عن المباراة النهائية وفرصة إحراز اللقب الخليجي الرابع بعد أعوام 1994 و2002 و2003، لكي ينفرد بالتالي بالمركز الثاني في عدد الألقاب بعد الكويت حاملة الرقم القياسي (10 ألقاب)، حيث يتساوى حالياً مع العراق بثلاثة ألقاب لكل منهما.

من جانبه، حذر مهدي علي المدير الفني للإمارات من خطورة نجوم المنتخب السعودي مثل اسامة هوساوي وسعود كريري وناصر الشمراني ونواف العابد وتيسير الجاسم، وفي الوقت نفسه، يحسب ألف حساب اليوم للحضور الكبير المتوقع للجماهير السعودية ما يضفي الحماسة على لاعبي الأخضر من أجل الفوز، ولكنه أشار إلى أن لاعبيه اعتادوا اللعب أمام جماهير كبيرة في الألعاب الأولمبية وفي كوريا الجنوبية وفي أماكن كثيرة.

وتوجت الإمارات بطلة لخليجي 21 في المنامة للمرة الثانية في تاريخها بعد فوزها على العراق بهدفين مقابل هدف بعد التمديد في المباراة النهائية.

شاهد أيضاً

قبل نهائي الزمالك ونهضة بركان…اعرف تاريخ مواجهات الفارس الأبيض ضد أندية المغرب

عدد المشاهدات = 5736 نجح فريق الزمالك في التأهل للمباراة النهائية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.