الأحد , 28 أبريل 2024

كشفت “التلاعب” في مسابقة تعيين معاوني وزير التعليم!

= 860


محمد معاذ

logo - Smallestأعلن وزير التربية والتعليم د. محب الرافعي، اعتزامه إحالة اللجنة السابقة لاختيار معاوني الوزير بعد ثبوت أخطاء ومحاباة في طريقة اختيارهم، الأمر الذي أدي إلي سحب القرار الوزاري رقم 59 الخاص  بتكليف معاوني الوزير الأربعة.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية، أن بعضا ممن تقدموا بشكاوي بخصوص هذه المسابقة ثبتت صحة شكواهم وأنهم أحق ممن تم تعيينهم، وخصوصا فيما يتعلق باثنين من المعاونين الذين تم اختيارهم.

وأضاف الوزير أن طريقة تقييم المتقدمين شابها العديد من المخالفات حيث تم تخصيص 100 درجة للامتحان التحريري للمتقدمين و 400 درجة للمقابلات الشخصية ، وكان من المفترض أن تكون الدرجة الأكبر للتحريري.

وكان د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم السابق أصدر قرارًا بتكليف معاوني الوزيرالأربعة، تنفيذًا لقرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، وتم في حينه اختيار كل من عبد الرحيم يونس عبد الرحيم شاش معاون الوزير للمدرسة الداعمة، ومني رفاعي صابر غنيم معاون الوزير للوجه البحري، وطارق علي نور الدين محمد معاون الوزير للوجه القبلي، وطاهر عبد الحميد العدلي أحمد معاون الوزير لشئون المعلمين.

وأبدي طارق نور الدين معاون الوزير لمديريات الوجه القبلي اعتراضه علي الطريقة التي تم اخبارهم بها بإنهاء قرار تكليفهم وبدون إبداء أسباب واضحة حيث صدر القرار يفيد انه لصالح العمل ، في حين أنهم لم يمر علي تعيينهم أكثر من شهرين ، وتم اختيارهم بناء علي إعلان علي موقع الوزارة تقدم له ألف متقدم وتم تصفيتهم إلي 69 ثم إلي 12 وتم الاستقرار علي 4 بناء علي قرار لجنة مشكلة من الوزير السابق وكان يحضر أعمالها كذلك في مراحلها الأخيرة.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 7597    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.