الجمعة , 10 مايو 2024

أول “سفارة” عائمة على متن مدمرة بحرية !

= 896

 

logo - Smallestقالت كوريا الجنوبية، إنها شكلت بعثة دبلوماسية مؤقتة على متن مدمرة بحرية في المياه الدولية قبالة خليج عدن للمساعدة في دعم الكوريين الذين اختاروا البقاء في اليمن.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة، إنه تم إنشاء مكتب دبلوماسي خاص يوم السبت الماضي على السفينة الحربية "وانج جيون" لدعم 23 كوريا جنوبيا قرروا البقاء في اليمن بعد إجلاء البقية مؤخرًا، بحسب ما ذكرته وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها انشاء بعثة دبلوماسية كورية على سفينة حربية في البحر، وكانت السفينة "وانج جيون " مكلفة بمكافحة القراصنة قبالة سواحل الصومال، وفقا للتقرير.

وطُلبت السلطات من وحدة "تشونج هيه" العاملة على متن المدمرة توفير المساحة ومعدات الاتصالات الضرورية للمكتب الدبلوماسي. وتم نقل اثنين من الدبلوماسيين الكوريين الأسبوع الماضي ليعملوا هناك.

تعمل وحدة "تشونغ هيه" على متن المدمرة بالقرب من المياه الصومالية منذ أوائل 2009 كجزء من الجهود الدولية لحماية السفن المارة عبر خليج عدن المستخدم من قبل أكثر من 500 سفينة كورية جنوبية سنويا.

وتم حتى الآن اجلاء 13 كوريا جنوبيا، بينهم اثنان من العاملين في السفارة بعدن، على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة منذ تفاقم الوضع الأمني جراء الضربات الجوية ضد جماعة الحوثي المسلحة.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 18237  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.