الأحد , 12 مايو 2024

كرنفال شرم الشيخ للفنون يواصل فعالياته..ومادلين طبر “تؤازر” التشكيليين دعما للسياحة

= 864


شرم الشيخ – حياتي اليوم

يواصل فنانون تشكيليون من 15 دولة مشاركتهم فى كرنفال شرم الشيخ الدولى للفنون، والذي تنظمه مؤسسة أوستراكا للفنون رغم الظروف غير المواتية سياحيا التى تمر بها جنوب سيناء فى الوقت الحالى بعد القرارات غير المسئولة التى أصدرتها بعض الدول بسحب رعاياها من شرم الشيخ عقب حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء.

وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة مؤسس "أوستراكا" للفنون ومنظم عام الكرنفال، إن هناك فنانين تشكيليين من 15 دولة عربية وأجنبية حضروا إلى شرم الشيخ، في الوقت الذي اعتذر فيه البعض لظروف خاصة. مؤكدا على أهمية هذا الحدث في الترويج للسياحة المصرية خاصة فى الظروف التى تمر بها شرم الشيخ.

Ostraka 1

وانطلقت فعاليات الكرنفال الأحد الماضى بعد وصول الفنانين التشكيليين من مختلف دول العالم، المشاركين فى حب مصر ودعمها سياحيًا وثقافيًا..ويشارك فنانون من مختلف مدارس الفنون التشكيلية في ورشة الفنون بفندق "كورال باي"، بينما ألغي الحفل الغنائي لإيهاب توفيق وزيزي عادل وأبو الليف والذي كان مقررا في ختام الكرنفال بسبب تدخلات غير مسؤولة من إحدى شركات السياحة.

سيتم في ختام الكرنفال تكريم الفنانة مادلين طبر بصفتها ضيفة الشرف ولحرصها على الحضور والمشاركة مع الفنانين التشكيليين دعما للسياحة المصرية في شرم الشيخ، وسيفتتح مساء اليوم السبت المعرض التشكيلي الدولى "ضد العنف" وتختتم الاحتفالية بتكريم الفنانين التشكيليين والإعلاميين المشاركين.

Ostraka 2

وعن تكريمها في الكرنفال قالت النجمة مادلين طبر، "سعيدة جدا بأن أكون محبوبة بدرجة كبيرة..وبتواجدي في شرم الشيخ لتسلم الجائزة السابعة عن دور "أماهير" في مسلسل "ألف ليلة و ليلة" من  مهرجان أوستراكا للفنون تنظيم الفنان التشكيلي محمد حميده..وكم أنا سعيدة لكل هذا الحب في استقبالي من الفنانين التشكيليين والروتاري والصحافة  وأهل 48 فلسطين والسعودية وتونس".

شاهد أيضاً

تسنيم عمران

ناشرون وكتاب يوصون باستحداث تخصص أكاديمي في الجامعات العربية لصناعة الكتاب

عدد المشاهدات = 5183 طالب خبراء نشر وكتاب باستحداث تخصصات جامعية في النشر وصناعة الكتاب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.